تعرف على المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 فى الجابون

الأحد، 05 يونيو 2016 08:04 م
تعرف على المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 فى الجابون مصر وتنزانيا
كتب- مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى ستقام العام المقبل فى الجابون، نجاح العديد من المنتخبات فى حجز مقاعدها فى النسخة القادمة للمونديال الأفريقي.

وتأهل المنتخب المصرى إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى منذ عام 2010، بعد تغلبه على تنزانيا بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما أمس بمدينة "دار السلام" التنزانية، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة السابعة.

وسجل هدفى المنتخب المصرى محمد صلاح، مهاجم روما الإيطالى، بواقع هدف فى كل شوط، ويتصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط، فيما توقف رصيد منتخب تنزانيا عند نقطة واحدة فى المركز الثالث والأخير بعد انسحاب منتخب تشاد من سباق التصفيات.

كما تأهلت منتخبات الجزائر والكاميرون وغينيا بيساو وزيمبابوى وغانا والسنغال بالإضافة إلى المغرب المتأهل من الجولة الرابعة، والجابون "البلد المنظم"، كما صعد منتخب مالى "إكلينيكياً" للمونديال الأفريقي، بعد فوزه على جنوب السودان بثلاثية نظيفة فى جوبا.

ورفع منتخب مالى رصيده إلى 13 نقطة فى صدارة المجموعة الثالثة، متفوقاً بفارق خمس نقاط عن بنين الذى يلتقى مع غينيا الاستوائية يوم 12 يونيو الجاري، وفى حال خسارة مالى المباراة الأخيرة أمام بنين فى سبتمبر المقبل، ينتظر أن تكون مالى بين أفضل المنتخبات التى احتلت المركز الثاني.



أخبار متعلقة


- بالفيديو.. ماذا قال الإعلام التنزانى عن ثنائية محمد صلاح؟










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة