اخبار ايطاليا..الإيطاليون يتوجهون لصناديق الاقتراع فى انتخابات بلدية حاسمة

الأحد، 05 يونيو 2016 05:02 ص
اخبار ايطاليا..الإيطاليون يتوجهون لصناديق الاقتراع فى انتخابات بلدية حاسمة صناديق اقتراع - صورة أرشيفية
روما (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوجه الإيطاليون الأحد إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات بلدية تشكل اختبارا لرئيس الوزراء ماتيو رينزى واليمين الإيطالى المنقسم، واللذين يخشى كلاهما هزيمة فى روما، وسيتم انتخاب 1300 مجلس بلدى فى اقتراع من جولتين، على أن ينتهى فى 19 يونيو.

وسينصب التركيز الأساسى على المدن الرئيسية أى بولونيا وميلانو ونابولى وتورينو، وخصوصا على العاصمة حيث يخوض حزب "النجوم الخمس" الشعبوى المعارض للمؤسسات، السباق للفوز برئاسة البلدية، ومنذ أكتوبر لا تتمثل روما باى زعيم منتخب، بعدما اضطر اجناسيو مارينو عضو الحزب الديموقراطى اليسارى الوسطى برئاسة رينزى إلى الاستقالة بسبب فضيحة تتعلق بالنفقات، وعززت هذه القضية موقف عضو حزب "النجوم الخمس" فرجينيا راغي.

وستخوض راغى الانتخابات الأحد، فى وقت أشارت استطلاعات الرأى إلى انها قد تؤمن نحو 30 بالمئة من الأصوات فى الجولة الأولى مقابل نحو 24 % لمرشح حزب رينزى روبيرتو جياشيتي.

والخسارة فى روما لن تكون مؤشرا جيدا بالنسبة إلى رينزى قبل أربعة أشهر من استفتاء على اصلاحات دستورية تهدف إلى إنهاء عقود من الجمود فى البرلمان.

وستكون الهزيمة أكبر فى حال خسارة مرشح حزب رينزى فى ميلانو أيضا، يأمل حزب "النجوم الخمس" بان يؤمن له الفوز فى روما قاعدة تجعل منه حزب المعارضة الرئيسى فى البلاد، قبل الانتخابات العامة المزمع اجراؤها فى تاريخ اقصاه يونيو 2018.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة