5 سلوكيات يمكنك التخلص منها فى رمضان أهمها إدمان الأفلام الإباحية

الأحد، 05 يونيو 2016 09:00 ص
5 سلوكيات يمكنك التخلص منها فى رمضان أهمها إدمان الأفلام الإباحية اجواء رمضانية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساعات قليلة تفصلنا عن الشهر المبارك، ويعتقد البعض أن الهدف وراء هذه الأيام الجليلة يتوقف عند الصيام ولعور بالفقراء وعمل الخير وحسب، لكن فى الحقيقة قد نستغل هذا الشهر الكريم فى التحكم فى شهواتنا وإخضاعها لسيطرتنا، وقد يتحول غلى بداية لإنهاء إدمان بعض لعادات الذميمة.

فهذا الشهر ملىء بالطقوس والروحانيات الدينية والزيارات العائلية والبرامج والمسلسلات الأعمال الدرامية، و كلها أشياء قد تلهى الفرد عن ممارسة بعض الطقوس والعادات غير القويمة التى وصلت معه إلى حد الإدمان وفقاً لحديث الدكتورة شيماء عرفه اخصائى الطب النفسى التى توجه نصيحتها باقتناص فرصة هذه الأيام والامتناع عن بعض الممارسات كالأتى ذكرها.

متابعة الأفلام الإباحية:

الوقت فى رمضان قصير بين الصيام وبين الخروج أو متابعة الأفلام لذلك لا وقت لمتابعة الأفلام الإباحية، ومن الممكن أن يتعود الفرد على هذا النظام ويفقد الرغبة فى مشاهدتها.

النميمة:

التوقف عن النميمة يكون من أكثر العادات التى يمتنع عنها الصائمين طوال ساعات الصيام، لذلك من الممكن أن يستكملوا يومهم على هذا النحو، وبعد 30 يوم لا مانع من الاستمرار.

الكذب:

التوقف عن الكذب أيضاً من الأشياء الأساسية التى يبتعد عنها الأشخاص فى رمضان، ومع ذلك أيامهم تمر بدون مشاكل ودون أن توقعهم الحقيقة فى أزمة، لذلك ما المانع فى التوقف عنه فى باقية الأيام.

التدخين:

يتوقف المدخنين عن هذه العادة المدمرة للصحة طوال ساعات الصيام، لكن تأتى السجارة بعد الإفطار لتدمر كل ما فعلوه، لكن ما المانع فى التقليل من التدخين بعد الإفطار تدريجياً.

العادة السرية:

هذه العادة مثلها مثل مشاهدة الأفلام الإباحية تأتى مع التكرار بسبب الملل والزهق، ولان رمضان ملىء بالأحداث من الممكن أن ينساها الفرد من الأساس ويدرج أن العيش بدونها أفضل.

السب:

التعبير عن الغضب له وسائل عدة فيجب أن لا نحصره فى السباب والشتائم، والدليل على ذلك اننا نتوقف عنه فى فترات الصيام، لذلك يجب أن نعتبرها أوقات تدريب على الامتناع عنه.
تاجز


موضوعات متعلقة..


5 فوائد لصيام مريض الصدر.. أهمها تقليل نوبات الحساسية

بالفيديو.. “فوائد الصيام” فى حلقة جديدة من “طبيبك الرمضانى” مع محمد المنيسى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة