دفتر أحوال المواطنين.. استغاثات من انقطاع مياه الشرب لفترات طويلة.. انتشار القمامة مسلسل لا ينتهى.. أهالى العمرانية يستنجدون من الباعة الجائلين.. ومصرى بالأردن يتهم كفيله بإطلاق النيران عليه

السبت، 04 يونيو 2016 12:02 م
دفتر أحوال المواطنين.. استغاثات من انقطاع مياه الشرب لفترات طويلة.. انتشار القمامة مسلسل لا ينتهى.. أهالى العمرانية يستنجدون من الباعة الجائلين.. ومصرى بالأردن يتهم كفيله بإطلاق النيران عليه شركة مياه
كتبت ريهام عبد الله - آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأخذ المشاكل التى تؤرق المواطنين على اختلافهم، حيزا كبيراً من تفكيرهم، خاصة تلك المشاكل التى تمس حياتهم الشخصية بصفة كبيرة، ويستغيث المواطنون بالوزارات والجهات المعنية للقضاء على هذه العقبات وإيجاد حلول جذرية، والتعامل الفورى معها لتوفير حياة صالحة للعيش الآدمى.

خدمة صحافة المواطن فى اليوم السابع، تتلقى يومياً مئات الشكاوى من القراء، والتى برز منها شكاوى متكررة مثل انقطاع المياه لفترات طويلة فى أكثر من منطقة خاصة فى ظل الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة، وانتشار القمامة التى أصبحت سمة تميز عدة مناطق، وتحولت القمامة والمخلفات لمظهر هام من أهم مظاهر هذه المناطق.

وأرسلت القارئة زينب محمد شكوى واستغاثة، من استمرار انقطاع مياه الشرب عن منطقة النزلة بمحافظة أسيوط لليوم التالى على التوالى، بالإضافة إلى انتشار القمامة فى شوارع المركز والكلاب الضالة، وهى نفس الشكوى التى دفع بها أهالى منطقة العمرانية بمحافظة الجيزة بسبب انقطاع المياه عن السكان منذ 5 أيام لفترات طويلة تصل إلى 16 ساعة يوميا، وذلك بشارع الدكتور بمنطقة العمرانية، فضلا عن انقطاعها عن سكان منطقة الفلاحة، التابعة لحى المرج، فى محافظة القاهرة، منذ صباح اليوم، وسط استياء وغضب من الأهالى بسبب استمرار انقطاعها حتى لحظة كتابة هذه السطور.

وفى سياق متصل، أرسل قارئ صورا، يشكو خلالها شرطة المرافق والأجهزة التنفيذية فى محافظة الجيزة، نتيجة احتلال الباعة الجائلين، لشارع عمر بن عبد العزيز فى حى العمرانية، وبالتالى ينتج من تواجد الباعة الضوضاء الصاخبة والأصوات المرتفعة، فضلا عن تجمع كبير للبلطجية والمتعاطين للمخدرات، مناشدا المسئولين شن حملات لرفع المتعلقات الخاصة بهم، وتوفير أماكن بديلة حفاظا على حياة الموطنين.

وعلى صعيد متابعة أحوال المصريين فى الخارج، أرسل القارئ علاء مصطفى صوراً لشاب مصرى مغترب بالمملكة العربية الأردنية داخل أحد المستشفيات، ويتهم كفيله بإطلاق النار عليه من سلاحه وإصابته بإصابات خطيرة للغاية.

وناشد القارئ المسئولين بوزارة الخارجية، التدخل وإنقاذ المغترب المصرى وإعطائه حقوقه، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الكفيل، وأضاف القارئ الذى وثق شكواه بالصور والمستندات من داخل المستشفى الأردنى، أن المغترب المصرى من مواليد قرية قميش بمركز ببا محافظة بنى سويف.

انتشار القمامة احتل صدارة الشكاوى كالعادة من المواطنين، فاستقبلت صحافة المواطن شكاوى لانتشار القمامة بكميات كبيرة بمدخل كوبرى راغب، التابع لمنطقة كرموز، فى محافظة الإسكندرية، كما أرسل أحد القراء صورا، تبرز تراكم القمامة والمخلفات فى شارعى قناة السويس والإمام، التابعة لمدينة المنصورة، فى محافظة الدقهلية، موضحا أن سيارات النظافة لا تقوم بمهام العمل الكاملة فى رفع القمامة من الشوارع، والتى أدت إلى تحول معظم الشوارع إلى مقالب رئيسية يقوم المواطنين بإلقاء القاذورات بها، مناشدا المسئولين سرعة رفعها خوفا من انتشار الأمراض والأوبئة بين المواطنين.

وبدوره أرسل القارئ أحمد عبد الساتر، مناشدة لمحافظ الأقصر، العمل رفع مستوى النظافة، فى شوارع قرى النجوع، التابعة لمدينة إسنا، نتيجة تراكم القمامة، التى ترتب عليها انتشار الأوبئة والأمراض بين المواطنين، وبالتحديد قرية الفارسية، وتلاها قرية النواصر.

وأوضح القارئ، أن محافظ الأقصر وعد الأهالى بتقديم صناديق لجمع القمامة بقرى النجوع وكان العمل على صفيح ساخن، ولكن تعنت رئيس الوحدة المحلية، وإصراره على السير عكس العمل قام بإتلاف ما تم صنعه من أعمال النظافة، مناشدا بدعم الوحدة المحلية بعدد 150 صندوق قمامة خوفا من تفاقم الأزمة.

فيما أرسل أحد القراء رسالة استغاثة للمسئولين ببنك التنمية والائتمان الزراعى بالشرقية، يطالبهم بتحمل كامل تكاليف عملية زراعة كبد للمريض "سالم أحمد عبد الحميد"، الذى يعمل "محاسب" بالبنك.


موضوعات متعلقة:


قارئ يناشد برفع القمامة من شارعى قناة السويس والإمام فى الدقهلية

صحافة المواطن: بالصور.. مغترب يتهم كفيله بالأردن بإطلاق النار عليه وإصابته

قارئ يشكو احتلال الباعة الجائلين لشارع عمر بن عبد العزيز فى العمرانية


صحافة مواطن: قارئة تشكو انقطاع المياه لليوم التالى فى منطقة النزلة بأسيوط


صحافة مواطن..مريض بالشرقية يحتاج لزراعة كبد يناشد جهة عمله تحمل مصاريف العلاج

القمامة والمخلفات تزين مدخل كوبرى راغب بمنطقة كرموز فى الإسكندرية

بالصور.. قارئ يشكو محاصرة القمامة لقرى النجوع فى إسنا بالأقصر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة