إمام عمر مكرم يطالب المسلمين بعدم تحويل رمضان لشهر استهلاك للطعام والشراب

الجمعة، 03 يونيو 2016 02:15 م
إمام عمر مكرم يطالب المسلمين بعدم تحويل رمضان لشهر استهلاك للطعام والشراب مسجد عمر مكرم
كتب أحمد عيسى - حازم سعد حسب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإمام المنتدب من الأوقاف لخطبة الجمعة بمسجد عمر مكرم، إن بعد ساعات معدودات من الآن تفتح أبواب الرحمات، فتفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النيران، وإن رمضان منحة من الله عز وجل لأمة محمد صلى الله وسلم.

وأضاف:" كلمة رمضان من الرمضاء أى أن قلوب المؤمنين الموحدين تأخذ من الموعظة فى شهر رمضان كما تأخذ الشمس من الجبال فى الصحراء، وأن رمضان من الرمض أى ما يحرق الذنوب، فمن صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه.

وتابع الإمام، قائلا: "الراء رحمة من الله والميم مغفرة والضاد ضمان والألف قرب من الله عز وجل والنون نجاة من النار التى وقودها الناس والحجارة، فكان النبى يكثر من العمل الصالح والصيام فى شهر شعبان استعداد لشهر رمضان".

وأضاف الإمام المنتدب من الأوقاف لخطبة الجمعة بعنوان "كيف نستقبل شهر رمضان" أنه لا يجب شراء ألوان من الطعام والشراب، فيحدث أزمة ويؤدى إلى ارتفاع الأسعار والأضرار بالغير، فرمضان هو شهر التقرب والمسارعة إلى الله، فيجب أن نشترى الطعام والشراب فى حدود المعقول.

وأوضح الإمام أن هناك عدد من البنود لاستقبال الشهر الكريم، أولها تطهير القلب وليعلم الإنسان أن الله لا ينظر إلى الصور والأجسام بل ينظر إلى القلوب، فيجب نسيان كافة أنواع الحقد والضغائن تجاه الآخرين، ثانيها استشعار عظمة شهر رمضان فعلى قدر الضيف يكون استعداد صاحب البيت له، فشهر رمضان بين الشهور كيوسف بين أخوته، وثالثهما إخلاص النية للتقرب إلى الله، فالأعمال بالنيات فعلى قدر الصدق فى النوايا يكون التوفيق فى العمل ورابعهما المسارعة إلى المغفرة، أما البند الأخير أن رمضان فرصة للتراحم والتكافل بين أبناء الأمة الإسلامية.


موضوعات متعلقة..


وزير الداخلية يوجه بتوزيع "شنطة رمضان" على المواطنين بجميع أنحاء الجمهورية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة