الرى: بدء تنفيذ قناطر ديروط الجديدة فى فبراير المقبل

الأربعاء، 29 يونيو 2016 03:41 م
الرى: بدء تنفيذ قناطر ديروط الجديدة فى فبراير المقبل محمد عبد العاطى - وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس أحمد كرات، رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى بوزارة الموارد المائية والرى، أنه سيتم البدء فى تنفيذ مشروع إنشاء قناطر ديروط الجديدة بمحافظة أسيوط فى فبراير 2017 والانتهاء من تنفيذها بعد 50 شهرا.

وأضاف كرات، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه تم استلام التصميمات الأولية من المكتب الاستشارى اليابانى، ويتم حالياً القيام بالمراجعة النهائية من قبل الإدارة المركزية للدراسات بقطاع الخزانات بالتنسيق مع بعض المعاهد البحثية التابعة للوزارة، وسيتم الانتهاء منها فى 20 يوليو.

وأشار رئيس قطاع الخزانات بوزارة الرى، إلى أن القناطر الحالية انتهى عمرها الافتراضى بعد مرور 140 عاما على إنشائها، مشيراً إلى أن القناطر الجديدة ستعمل بالتشغيل والتحكم الأتوماتيكى لضمان التحكم فى التصرفات المائية وتوزيع المياه.

جدير بالذكر أن إنشاء قناطر ديروط الجديدة، ضمن البرنامج القومى لإعادة تأهيل وإحلال القناطر الرئيسية على نهر النيل، وشبكة الترع القومية، حيث تتكون من مجموعة من القناطر التى تصب فى 7 ترع من ضمنها "الإبراهيمية وبحر يوسف"، كما يشمل المشروع تطوير منظومة التحكم فى إدارة المياه على الترع التى تتغذى من القناطر، وذلك بالتعاون مع هيئة التعاون الدولى اليابانية (الجايكا) التى تقوم بتمويل المشروع.


موضوعات متعلقة..



وزير الرى: الإنتهاء من تنفيذ البنية القومية لمشروع تنمية شمال سيناء بتكلفة 4 مليار..خلط مياه الصرف الزراعى مع النيل لرى أراضى المشروع ..5 قرى توطين بسهل الطينة بتكلفة 120 مليون جنيه لخلق مجتمعات جديدة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة