ناشط قبطى يطالب الكنيسة بالكشف عن أسباب خلافها مع الحكومة حول بناء الكنائس

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 03:11 م
ناشط قبطى يطالب الكنيسة بالكشف عن أسباب خلافها مع الحكومة حول بناء الكنائس الدكتور وليم ويصا الناشط القبطى المقيم بباريس
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور وليم ويصا الناشط القبطى المقيم بباريس، الكنيسة بضرورة الكشف عن الأسباب التى أفشلت اتفاقها مع الحكومة فى مشاورات قانون بناء الكنائس.

وأضاف فى تصريحات خاصة: "من الواضح أن الحكومة تتجه لطرح صياغة جديدة لقانون الخط الهمايونى تحتفظ بجوهره، وهو القانون الأجنبى الوحيد المطبق فى مصر والذى يعيق بناء الكنائس".

وطالب الكنيسة بإعلان موقفها بصراحة ووضوح مراوغات الحكومة فى هذا الصدد وقبل أن يتبنى مجلس النواب القانون على صورته الحالية التى تتجاهل ملاحظات جميع الكنائس، قائلا: "لن يكون ممكنا بعد ذلك إصلاح العوار الذى تعترض عليه الكنائس فى مصر".

وتساءل: لماذا لا تأخذ الحكومة بملاحظات الكنائس؟ هل تخشى من السلفيين والجماعات المتطرفة أم أنها لا تريد إطلاق يد الأقباط فى ممارسة شعائرهم الدينية، فى وقت لا يحتاج فيه أشقائنا المصريين المسلميين إلى قانون لبناء الجوامع.

واعتبر ويصا أن الكياسة والأسلوب الدبلوماسى لن تكون مجدية فى مواجهة ما وصفه بالمراوغات ووصف ذلك بالتفريط فى حق قطاع هام من الشعب المصرى فى ممارسة حرية العقيدة، وأهم أركانها حرية ممارسة الشعائر الدينية.

كان الأنبا بولا ممثل الكنيسة القبطية فى مشروع قانون بناء الكنائس أعلن أن الحكومة رفضت الاستجابة لملاحظات الكنائس حول القانون.


الأنبا بولا: الحكومة تجاهلت ملاحظات الطوائف المسيحية حول قانون بناء الكنائس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة