أكرم القصاص - علا الشافعي

"القومى للبحوث": ننفذ 42 مشروعا بحثيا أبرزها علاج السرطان بالذهب

الإثنين، 27 يونيو 2016 12:52 م
"القومى للبحوث": ننفذ 42 مشروعا بحثيا أبرزها علاج السرطان بالذهب الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومى للبحوث، التابع لوزارة البحث العلمى، إن المركز تعاقد مع جهات أجنبية "دول الاتحاد الأوروبى + مشروعات شراكة" على تنفيذ 9 مشروعات، بلغت ميزانياتها الكلية ما يعادل 2,85 مليون جنيه بالعملات الصعبة خلال العام الماضى.

وأضاف "شعلان"، خلال احتفالية المركز بيوم الوفاء لتكريم الأساتذة المتميزين والحاصلين على جوائز الدولة للعام الجارى، أن المركز ينفذ حاليا 42 مشروعاً تم إبرامها من قبل مع جهات أجنبية فى مجالات مختلفة للعلم والتكنولوجيا، وبميزانية وصلت إلى 73,36 مليون جنيه، منها 27,63مليون جنيه تمويلا ذاتيا حق معرفة، وما يعادل 45,73 مليون جنيه بالعملة الصعبة.

وأشار "شعلان" إلى أن المركز يواصل تنفيذ مجموعة من المشروعات الاستراتيجية، وفى مقدمتها مشروع تحلية المياه، مشروع علاج السرطان بجزيئات الذهب، إنتاج مصل ضد الالتهاب الكبدى الفيروسى سى، مشروع إنتاج الخلايا الشمسية، وجميعها مشروعات فى مقدمة أولويات الدولة بمجال البحث العلمى.

وأكد رئيس القومى للبحوث أن المركز يسعى إلى تحقيق أعداد كبيرة من المخرجات البحثية القابلة للتطبيق الفورى فى مجالات الهندسة، والنسيج، والصناعات الكيماوية، والصناعات الغذائية، والهندسة الوراثية، والبيئة، والصناعات الصيدلية والدوائية، والمجال الطبى، والزراعة.


موضوعات متعلقة



- بعد نجاح مصر فى علاج حصان من السرطان بالذهب.. مصطفى السيد يطلب صور مراحل التجربة لعرضها على خبراء أمريكان.. يشارك فى تجربة ثانية سبتمبر المقبل بالقاهرة.. وعيادة لاستقبال الحيوانات المصابة بالمرض قريبا

- المركز القومى للبحوث يحتفل بيوم الوفاء الاثنين المقبل

- ساعات النهار تقل تدريجيا بدءا من اليوم وتتساوى مع الليل 22 سبتمبر

- علماء بـ"البحوث الفلكية": رمضان يتزامن مع الصيف بعد 25 سنة.. الشهر الكريم يحل لمدة 9 أعوام مقبلة فى الربيع ثم 16 فى الشتاء والخريف.. والظاهرة تحدث لزيادة أيام السنة الميلادية عن الهجرية بـ 11 يوما










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة