فيليب هاموند: حرمان بريطانيا من دخول السوق الموحدة سيكون كارثيا

الأحد، 26 يونيو 2016 03:25 م
فيليب هاموند: حرمان بريطانيا من دخول السوق الموحدة سيكون كارثيا فيليب هاموند - وزير الخارجية البريطانى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية البريطانى فيليب هاموند اليوم الأحد، إن حرمان بريطانيا من دخول السوق الأوروبية الموحدة بعد قرار الخروج من الاتحاد الأوروبى سيكون "كارثيا" على البلاد.

وقال هاموند لمضيفه روبرت بستون بتلفزيون (آى.تى.فى) إنه لا يوجد سبب ملح لتحديد وقت لبدء تفعيل المادة 50 وهى العملية الرسمية للخروج من الاتحاد الأوروبى.

وتابع هاموند "لن تبدأ المفاوضات حتى بدء العمل بالمادة 50، وكما أوضح رئيس الوزراء فإن هذا سيكون قرارا يتخذه رئيس الوزراء المقبل" مضيفا أن الاستفتاء "شأن داخلى" وأن التوقيت ستحدده بريطانيا.

وقال هاموند الذى كان من أنصار حملة بقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى إنه لن يكون بوسع بلاده الاحتفاظ بحقها فى حرية دخول السوق الموحدة، بينما تفرض فى نفس الوقت سيطرة كاملة على الهجرة من الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى.

وأكد وزير خارجية بريطانيا أن مجلس الوزراء -الذى شهد انقساما حول ما إذا كان يجب إجراء استفتاء حول انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبى - سيستمر فى عمله لحين اختيار رئيس وزراء جديد.

وردا على سؤال حول مصير منطقة جبل طارق -وهى جيب بريطانى فى جنوب إسبانيا قالت مدريد إنها ستسعى للاشتراك فى إدارته مع لندن بعد تصويت بريطانيا لصالح الانسحاب من الاتحاد الأوروبى- قال هاموند "سنكون أقل قدرة على حماية مصالح جبل طارق".



موضوعات متعلقة



الصين تخفض طاقتها الإنتاجية من الصلب 45 مليون طن فى 2016








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة