ويطالبون بإعادة الاستفتاء ..

الإندبندنت: آلاف البريطانيين بالخارج يشكون "حرمانهم" من التصويت بسبب البريد

الأحد، 26 يونيو 2016 05:01 م
الإندبندنت: آلاف البريطانيين بالخارج يشكون "حرمانهم" من التصويت بسبب البريد استفتاء بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن الغضب يسيطر على آلاف المغتربين البريطانيين الذين يقولون إنهم "حرموا" من التأثير فى الاستفتاء على عضوية بلادهم فى الاتحاد الأوروبى بسبب عدم وصول البريد الذى يحمل أصواتهم، إذ يصوت البريطانيون فى الخارج عبر البريد.

وكشفت الصحيفة أن أكثر من 100 شخص قالوا إنهم سجلوا للتصويت قبل انتهاء الموعد النهائى الذى وضعته الحكومة، ولم يحصلوا على ورقة الاقتراع، أو حصلوا عليها متأخرا، بحيث كان من المستحيل إرسالها مرة أخرى، مشيرة إلى أن هناك مطالب بإجراء تحقيق فورى فى الوقت الذى تزيد فيه أعداد من يقولون إن تصويتهم لم يصل، كما دعا البعض لإعادة الاستفتاء.

وقالت كريستينا واتكينز، التى تعيش فى نورماندى، لصحيفة "الإندبندنت" إنها تحدثت لأصدقاء بريطانيين فى فرنسا أكدوا أنهم لم يتلقوا ورقة الاقتراع لتسليم أصواتهم، مضيفة "هذا معناه أنه يمكننا أن نطلب استفتاء جديد إذا تم تأكيد مشكلة تصويت البريطانيين بالخارج".

وأوضحت "الإندبندنت" أن معظم الناخبين الذين تواصلوا مع الصحيفة قالوا إنهم لم يتلقوا أى مستندات، ولكن قال بعضهم إنهم تلقوا ورقة الاقتراع قبل الاستفتاء أو يوم التصويت نفسه، مما يجعل إعادتها لبريطانيا فى الوقت مستحيلة.


موضوعات متعلقة:


واشنطن بوست: بريطانيا ستبتعد عن دورها العالمى وتركز على الداخل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة