استقالة المفوض الأوروبى جوناثان هيل بعد تصويت بريطانيا على الخروج

السبت، 25 يونيو 2016 03:02 م
استقالة المفوض الأوروبى جوناثان هيل بعد تصويت بريطانيا على الخروج المفوض الاوروبى جوناثان هيل
لندن /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المفوض الأوروبى للخدمات المالية البريطانى اللورد جوناثان هيل استقالته من منصبه فى أعقاب تصويت البريطانيين على الخروج من الاتحاد فى استفتاء يوم الخميس الماضى.

وخلال اعلان استقالته على موقعه، قال اللورد هيل إنه يشعر "بخيبة أمل كبيرة" بشأن نتيجة الاستفتاء، مضيفا انه لا يعتقد أنه من الصواب الاستمرار فى منصب المفوض البريطانى.
وقال "أردت أن ينتهى الأمر بشكل مختلف، وكان آمل أن ترغب بريطانيا فى لعب دور فى تجارة حرة مرنة وتنافسية مع أوروبا. ولكن الشعب البريطانى اتخذ قرارا مختلفا، وهذه هى الطريقة التى تعمل بها الديمقراطية".

وأضاف "جئت إلى بروكسل كشخص شن حملة ضد انضمام بريطانيا إلى منطقة اليورو وأعتبر من المتشككين تجاه أوروبا." وتابع "سأترك مكانى وأنا متأكد، على الرغم من الاحباط ، من عضويتنا كانت جيدة لمكاننا فى العالم، وجيدة لاقتصادنا.. ولكن ما حدث لا يمكن التراجع عنه، والآن علينا العمل على جعل علاقتنا الجديدة مع أوروبا جيدة قدر الامكان".

يذكر أن اللورد جوناثان هيل كان قد تم تعيينه مفوضا لبريطانيا فى الاتحاد الأوروبى رئيسا لقسم الاستقرار المالى. وقبل ذلك كان زعيم الكتلة الرسمية فى مجلس اللوردات.

كان رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون قد أعلن أمس الجمعة استقالته من منصبه فى شهر أكتوبر القادم، مشيرا إلى أنه من غير المناسب أن يقود مفاوضات الخروج.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة