"أوقاف الدقهلية" تحدد 282 مسجدا للاعتكاف فى العشر الأواخر

السبت، 25 يونيو 2016 03:06 م
"أوقاف الدقهلية" تحدد 282 مسجدا للاعتكاف فى العشر الأواخر مسجد النصر بالدقهلية
الدقهلية ـ شريف الديب ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، إن هناك 282 مسجدا معدا للاعتكاف فى المحافظة، والذى من المقرر أن يبدأ ليلة 20 رمضان.

وقد اختفت سيطرة السلفيين على مساجد محافظة الدقهلية، والتى كانت تعد للاعتكاف كل عام، حيث منعت مديرية الأوقاف، إقامة معتكفات بدون تصريح منها، ولجأ العديد من أبناء التيار السلفى إلى الاعتكاف فى الزوايا الصغيرة بشكل غير معلن أو رسمى.

وقد أكدت مصادر بمديرية أوقاف الدقهلية، إن المديرية ستتصدى بكل حزم لأى دعوات للاعتكاف خارج المساجد التى خصصتها وزارة الأوقاف، وسوف تلاحق كل من أقام معتكفات فى الزوايا أو المساجد الصغيرة، وذلك لمنع انتشار الأفكار والآراء المتطرفة.

مسجد الصديق بالمنصورة، والذى بسط السلفيون سيطرتهم عليه لعشرات السنين، ومسجد السلاب، والذى كان يقيم عليه الداعية السلفى حازم شومان، أكدت وزارة الأوقاف أنها منعت الاعتكاف بهما، وأن كل من يقيم اعتكاف دون إذن من الأوقاف سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

وأضاف طه، فى تصريحات له اليوم، إن هناك خطة شاملة لمديرية أوقاف الدقهلية خلال شهر رمضان لإعطاء دروس وتنظيم قوافل وندوات دينية، مع التزام كامل بالمساجد ومتابعة كاملة ومستمرة لكل التعليمات.

وتابع وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، إن الاعتكاف لابد أن يكون بشكل رسمى، حيث يقدم المعتكف صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومى الخاصة به، وذلك فى المساجد المخصصة من قبل مديرية الأوقاف بالدقهلية.


موضوعات متعلقة..


- "أوقاف الدقهلية": 282 مسجدا للاعتكاف فى رمضان و59 لصلاة التراويح









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة