المرصد السورى:مقتل 5414 شخصا خلال 21 شهرا من الغارات الجوية على سوريا

الخميس، 23 يونيو 2016 11:34 ص
المرصد السورى:مقتل 5414 شخصا خلال 21 شهرا من الغارات الجوية على سوريا جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر المرصد السورى لحقوق الانسان فى بريطانيا صباح اليوم الخميس أن 5414 شخصا قتلوا خلال 21 شهرا من غارات التحالف العربى – الدولى، وضرباته الصاروخية على مناطق فى سوريا منذ فجر 23 سبتمبر 2014، وحتى اليوم الخميس، مشيرا إلى أن مئات الأشخاص أصيبوا فى تلك الغارات، غالبيتهم من عناصر تنظيم داعش الارهابى.

وأوضح المرصد أن 4793 عنصرا من عناصر تنظيم داعش الارهابى، غالبيتهم من جنسيات غير سورية، قتلوا جراء الضربات الصاروخية وغارات طائرات التحالف العربى – الدولى، على تجمعات وتمركزات ومقار لتنظيم داعش ومحطات نفطية فى محافظات حماه وحلب وحمص والحسكة والرقة ودير الزور، من ضمنهم عشرات القياديين من جنسيات سورية وعربية وأجنبية.

كما قتل أيضا ما لا يقل عن 136 مقاتلا من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة فى بلاد الشام)، جراء ضربات صاروخية نفذها التحالف العربى – الدولى وغارات لطائراته، على مقرات لجبهة النصرة فى ريف حلب الغربى وريف إدلب الشمالى.

وضمن المجموع العام للخسائر البشرية، قتل 466 مدنيا سوريا بينهم 127 طفلا دون سن الثامنة عشر، و80 مواطنة فوق سن الـ 18، إثر ضربات التحالف الصاروخية وغارات طائراته الحربية على مناطق نفطية يوجد فيها مصافى نفط محلية وآبار نفطية ومبانى وآليات، فى محافظات الحسكة والرقة وحلب وإدلب ودير الزور.

من ناحية اخرى أفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان- الذى يتخذ من لندن مقرا له- الخميس، بتقدم تنظيم "داعش" باتجاه بلدة "إثريا" فى ريف حماة الشرقى بوسط سوريا.

وذكرت مصادر ميدانية- حسبما أوردت قناة (سكاى نيوز عربية)- أن تنظيم "داعش" فجر سيارة مفخخة استهدفت رتلا لقوات الجيش السورى أثناء تراجعه باتجاه "إثريا"، كما أسر عناصر تابعين للقوات الحكومية والمليشيات المساندة لها.

وكان نظام الأسد قد سيطر مؤخرا بعد هجوم عنيف شنه على معاقل وتحصينات تنظيم "داعش"، بتغطية ودعم جوى روسى، على عدد من النقاط على طريق "إثريا – الرقة".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة