إيران ترسل مواطنيها إلى سوريا لزيارة أضرحة الشيعية بعد إلغاء الحج

الخميس، 23 يونيو 2016 02:54 م
إيران ترسل مواطنيها إلى سوريا لزيارة أضرحة الشيعية بعد إلغاء الحج مقام السيدة رقية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية سعيد أوحدى، أن الزوار الإيرانيين سيتوافدون على سوريا لزيارة المقامات الشيعية بعد أن يتم تأييد الملحق الأمنى الذى أعدته وزارة السياحة السورية.

وقال رئيس منظمة الحج والزيارة فى إيران سعيد أوحدى فى حوار لوكالة تسنيم الدولية للأنباء، بأنه تم إعداد الملحق الأمنى اللازم لإرسال الزوار الإيرانيين إلى سوريا، وستبدأ الرحلات بعد أن يتم تأييده من قبل المسئولين التنفيذيين فى البلد.

وأكد أوحدى على أن وزير السياحة السورى وجه له دعوة لزيارة دمشق لمناقشة ملحق أمنى بخصوص إرسال زوار إيرانيين إلى سوريا، وأشار إلى أنه سيتوجه إلى هناك بعد شهر رمضان لإجراء المحادثات اللازمة واستلام مسودة هذا الملحق.

وقال: "لدى سفرنا إلى سوريا سنطلع على الملحق الأمنى الذى أعدته وزارة السياحة فى هذا البلد وسنقدمه إلى اللجان المختصة فى الجمهورية الإسلامية وإذا ما حظى بتأييدها ستنطلق رحلات الزائرين إلى هناك من جديد".

يذكر أن طهران أعلنت إلغاء الحج هذا العام، بسبب خلافات حول التنظيم مع المملكة العربية السعودية، وتعنت المسئولين الإيرانيين وإصرارهم على إجراء طقوس شيعية فى مراسم الحج. وفشلت المحادثات بين الجانبيين ورفضت طهران التوقيع على محضر المحادثات، بعد أن عرضت المملكة إصدار التأشيرات إلكترونيا، من خلال إدخال بيانات حجاجهم باستخدام النظام الإلكترونى الموحد لحجاج الخارج.


موضوعات متعلقة..



إيران تعيد لمواطنيها أموالهم بعد إلغاء حج هذا العام










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة