دراسة: 38% من "موبايلات" الأطباء بها فيروسات تعرضك للالتهاب الرئوى

الأربعاء، 22 يونيو 2016 04:01 م
دراسة: 38% من "موبايلات" الأطباء بها فيروسات تعرضك للالتهاب الرئوى موبايلات الأطباء تحتوى على فيروسات ـ أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها مؤخرا صحيفة "ديلى ميل" البريطانية بشأن الأضرار الصحية المحتملة للهواتف الذكية التى يحملها الفريق الطبى بالمستشفيات من أطباء وممرضين، حيث ثبت أنها قد تحمل بعض الجراثيم والفيروسات التى تسبب مشاكل صحية خطيرة.

وشملت الدراسة 114 طبيبا وممرضة، وكشفت النتائج أن 38.5% من الهواتف الذكية وأجهزة التابلت تحتوى على فيروسات خطيرة، كما كشف الباحثون أن حوالى 20% من الفريق الطبى بالمستشفى لا يغسلون أيديهم عقب استخدام الهواتف المحمولة، ولا يهتمون بنظافتهم الشخصية، وهو ما قد يعرض صحة المرضى للخطر.

وأشارت الدراسة التى أشرف عليها باحثون من مستشفى سانت إتيان الجامعى بفرنسا إلى أن الموبايلات التى يحملها الفريق الطبى بالمستشفى قد تسبب بعض الأمراض والمشاكل المرضية الخطيرة مثل الالتهاب الرئوى وعسر الهضم.

وأضاف الباحثون أن هذه الفيروسات قد تسبب مشاكل صحية أكبر لبعض فئات المرضى، خاصة الأشخاص المعرضون للإصابة بأمراض الرئة نتيجة أسباب مرضية أو عوامل وراثية، حيث تتضرر حالتهم الصحية جدا ويصابون بمشاكل مرضية عديدة، وهو ما يؤكد على الأطباء وفريق التمريض ضرورة الاهتمام بصحتهم ونظافتهم الشخصية كى لا يعرضوا مرضاهم للخطر.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية "Clinical Microbiology and Infection" خلال شهر يونيو الجارى، كما نشرت مؤخرا على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.


موضوعات متعلقة..



- أضرار الموبايل.. ماسك المرض بإيديا.. أبحاث تؤكد: يسبب السمنة وضعف الذاكرة.. والأطباء: الإفراط فى استخدامه يضعف الخصوبة ويسبب الخشونة.. ولا يسبب سرطان المخ إلا مع عوامل أخرى..و7 نصائح للوقاية من أضراره











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة