بعد اختراق الموقع..Acer تكشف عن تسريب بيانات أكثر من 34,500 مستخدم

الأربعاء، 22 يونيو 2016 09:00 م
بعد اختراق الموقع..Acer تكشف عن تسريب بيانات أكثر من 34,500 مستخدم شركة Acer
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت شركة Acer أن متجرها الإلكترونى تم اختراقه وتسريب الكثير من البيانات الخاصة بعملاء من الولايات المتحدة وكندا وبورتوريكو، وذلك بالنسبة للمستخدمين الذين قاموا بشراء مباشر من Acer ما بين مايو 2015 وأبريل، وتأثر ما يصل إلى 34,500 مستخدم بهذا الاختراق.

وبررت Acer هذه الثغرة بأنها خزنت هذه "البيانات المسروقة" بدون قصد فى شكل غير آمن"، ولكن سواء كان مقصودا أم لا، فمن الواضح أنه خطأ جسيم.

ووفقا لما نشهر موقع phonearena الهندى، فقد أبلغت شركة Acer الأسبوع الماضى، النائب العام بكاليفورنيا، أن متجرها الإلكترونى قد تم اختراقه من قبل قراصنة، كما أرسلت الشركة بريدا إلكترونيا للعملاء المتضررين، تخبرهم بوجود ثغرة أمنية تمثل خطرا على بياناتهم الشخصية.

وللأسف، يبدو أن الهاكرز استطاعوا الحصول على بيانات ومعلومات العملاء، وأسماء وعناوين وأرقام بطاقات الائتمان، وتاريخ انتهائها ورموز CVC، أو بعبارة أخرى، استطاعوا الحصول على كل ما هو مطلوب للاحتيال على بطاقات الائتمان، إلا أنه من المثير للاهتمام أن عمليات تسجيل الدخول وكلمات السر للموقع الإلكترونى لـ Acer لا تبدو أنها تأثرت.

وفى رسالة بعثت بها الشركة للعملاء قالت :" ننبه العملاء بضرورة التركيز على بيانات الهوية الشخصية، من خلال تقارير الائتمان السنوية المجانية، وإذا تم الكشف عن بعض النشاط الاحتيالى، فيجب تقديمه للشرطة، وتجميد ملف الائتمان".

كما أشارت Acer أيضا إلى أنها قامت بجلب شركة أمن خارجية للمساعدة فى التغلب على الضعف، كما ذكرت هذه المشكلة لشركائها فى معالجة بطاقات الائتمان الخاصة بهم.


موضوعات متعلقة:


- أيهما أفضل "أسير" أم "ألكاتيل".. لوحيات تنافس فى 2016.. شاهد الفروق











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة