بالصور.. تكريم مبدعى "نادى القصة" بحضور حلمى النمنم

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 02:34 م
بالصور.. تكريم مبدعى "نادى القصة" بحضور حلمى النمنم جانب من توزيع الجوائز
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة "إن الثقافة فى مصر لا يمكن أن تقوم بالمؤسسات الرسمية فقط، لكن لابد من تكامل الدور الثقافى بين المؤسسات الرسمية والجمعيات الأهلية العاملة فى مجال الثقافة"، جاء ذلك خلال حفل توزيع جوائز مسابقة نادى القصة، بمقر النادى بشارع القصر العينى.

وأضاف الوزير، أن المؤسسات والجمعيات الثقافية موجودة فى مصر منذ القرن الـ19، وأن وزارة الثقافة تقدم كل الدعم الأدبى للجمعيات الثقافية، أما الدعم المادى فالوزارة تقدر ما تستطيع تقديمه لها بلا تردد، لافتا إلى أنه فى السابق كانت الوزارة تعتمد فى تقديم الدعم المادى، على ميزانية صندوق التنمية الثقافية، وما يتحصل عليه من نسبة 10% من عائدات الآثار، لكن ما حدث بعد ثورة 25 يناير، وانفصال الآثار عن الثقافة وانخفاض أعداد السائحين، أدى إلى ضعف موارد الصندوق وتقليص الدعم المقدم.

وتابع الوزير" تاريخ نادى القصة والدور الذى يقوم به فى الحياة الثقافية معروف للجميع، ونتمنى أن يواصل عمله ودوره فى اكتشاف المبدعين فى مجال القصة والرواية"، لافتا إلى أنه كان يتمنى أن يكون من ضمن جوائز النادى، جوائز فى نقد القصة والرواية، حتى يتم تشجيع حركة النقد، ليتواكب مع ما لدينا من أسماء مبدعة لديها الجرأة فى الطرح.

ثم قام النمنم، بتوزيع شهادات التقدير على الفائزين كالتالى: فى مسابقة الرواية المخطوطة، فاز بالجائزة الأولى الكاتب عمرو الردينى عن روايته "أرضى و12 دور"، والكاتب محمد رئيس زكى الحمراوى بالجائزة الثانية عن روايته "الطاحونة"، فى حين فازت بالمركز الثالث الكاتبة ندى إمام عبد الواحد عن رواية "أحاديث امرأة لاتشبهنى".

وفى مجال القصة القصيرة المخطوطة، فازت بالمركز الأول الكاتبة غادة محمد محمد عبد الحميد عن قصة "بنت اللوز"، وفازت بالمركز الثانى الكاتبة عبير موسى على أحمد درويش عن قصة "حياة"، أما الجائزة الثالثة فقد فازت بها الكاتبة إيمان أحمد عبد الوهاب الشيمى عن قصة "إعدام"، بينما فازت الكاتبة هدى عبد المحسن عبد الهادى بالجائزة الرابعة عن قصة "صورة يحدها إطار"، أما الجائزة الخامسة ففاز بها الكاتب محمد فهمى الدسوقى عن قصة "لست جريجور ساما".

ومن جانبه قال نبيل عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة نادى القصة، "نقدر الدور الذى قام به وزير الثقافة فى تعامله بروح المبدع مع الدعم المقدم من وزارة الثقافة للنادي، لما يعلمه عن دور النادى فى اكتشاف المواهب الأدبية فى مجال القصة والرواية"، وأهدى درع نادى القصة للكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة.

حضر الحفل، الدكتورة نفين الكيلانى رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وأعضاء مجلس إدارة نادى القصة.


تكريم مبدعى نادى القصة بحضور حلمى النمنم (1)

تكريم مبدعى نادى القصة بحضور حلمى النمنم (2)

تكريم مبدعى نادى القصة بحضور حلمى النمنم (3)

تكريم مبدعى نادى القصة بحضور حلمى النمنم (4)

تكريم مبدعى نادى القصة بحضور حلمى النمنم (5)

تكريم مبدعى نادى القصة بحضور حلمى النمنم (6)



موضوعات متعلقه..


وزير الثقافة يوزع جوائز نادى القصة الأسبوع القادم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة