كوريا الجنوبية ترحب بعقوبات على جارتها الشمالية وعزلها عن النظام المصرفي العالمي

الخميس، 02 يونيو 2016 12:59 م
كوريا الجنوبية ترحب بعقوبات على جارتها الشمالية وعزلها عن النظام المصرفي العالمي رئيس كوريا الشمالية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحبت كوريا الجنوبية اليوم الخميس بخطوة الولايات المتحدة الامريكية لتصنيف كوريا الشمالية "كمصدر قلق عالمي في غسيل الأموال"، وهو ما سيترتب عليه إجراءات لعزلها عن نظام البنوك العالمي.

وتعهدت وزارة خارجية كوريا الجنوبية بالعمل "عن قرب" مع واشنطن والمجتمع الدولي سعيا لفرض عقوبات وضغط على كوريا الشمالية لدفعها إلى اتخاذ خطوات حقيقية تجاه نزع السلاح النووي من أراضيها.

وتمنع خطوة واشنطن البنوك والمؤسسات المالية الأمريكية من فتح أو الإبقاء على حسابات مراسلة مالية مع نظيرتها في كوريا الشمالية، كما تحظر استخدام حسابات البنوك الأمريكية لإجراء تحويلات مالية إلى بيونج يانج.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة خارجية كوريا الجنوبية تشو جون هيوك إن "حكومتنا تشيد للغاية بهذا التحرك الذي يعكس التزام واشنطن القوي بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2270، والسعي لفرض عقوبات شديدة تدفع بيونج يانج إلى نزع السلاح النووي وإجراء تغيير ملموس".

وأضاف "بتصنيف كوريا الشمالية نفسها هذه المرة، سيمتد التأثير بدوره لتصنيف كل بنوكها كمصدر قلق رئيسي فيما يتعلق بغسيل الأموال".

وفي السياق، قال مصدر بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية - رفض ذكر اسمه - إن آخر قرار للولايات المتحدة يمكن تفسيره بأنه "تحذير" ضد أي تعاملات مالية مع كوريا الشمالية، ويمكن أن يترك "أثرا مضاعفا" يجبر بيونج يانج على عزلها عن النظام المصرفي العالمي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة