ولا سبيل للتغيير إلا بالعلم والعلماء..

غادة والى: الاستثمار فى التعليم الحل الوحيد لأزمات مصر

الخميس، 02 يونيو 2016 06:40 م
غادة والى: الاستثمار فى التعليم الحل الوحيد لأزمات مصر غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى على أهمية الاستثمار فى التعليم، مشددة على أنه الحل الوحيد لأزمات مصر ولاسبيل للتغيير إلا بالعلم والعلماء، مشيدة بدور مؤسسة القلعة فى تمويل 140 منحة دراسية على مدى السنوات العشر الماضية في أفضل 16 جامعات في العالم .

وأشارت الوزيرة فى كلمتها أثناء احتفالية مؤسسة القلعة للمنح الدراسية، إلى أن المنح الدراسية توزعت على 12 محافظة مختلفة وأنها انتهجت العدالة في توزيع المنح فكان 45% من نصيب الإناث و55% من نصيب الذكور، وأن التخصصات وصلت إلى 28 تخصصا منها العلمي والأدبي والتقليدي والنادر وحتى الفني وهو تنوع يؤدي الى إثراء عطاء العائدين الى الوطن كما أنه أيضا استثمار مضمون للعائد وبلا مخاطر والعائد منه يتخطى الفرد ليفيد المجتمع بأثره والانسانية جمعاء.

وأضافت والى أنها فخورة بأن هذه المؤسسة هي مؤسسة مجتمع مدني تثبت من خلال شبابها المتميز قدرة المصري على المنافسة في أفضل جامعات العام والتفوق على مختلف الجنسيات .

كما وجهت الوزيرة رسالة إلى الطلبة الجدد الذين فازوا بالمنح الدراسية ويستعدون للسفر إلى الخارج، قائلة:" إفتخروا ببلدكم، وهويتكم، تعارفوا واعرفوا الآخر واحترموه وإجبروه على احترامكم ..صلوا كثيرا واحفظوا الله يحفظكم، وتعلموا من كل موقف واستمتعوا واطلعوا على الفنون والآداب فتلك أيام لن تعود..أخيرا عودوا إلى بلدكم لأنه سيحتاجكم".


موضوعات متعلقة..



وزيرة التضامن : هناك خطورة من عنف الثقافة المجتمعية التى تمارس ضد المرأة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة