بالصور.. توزيع جوائز البحث العلمى بجامعة الإسكندرية بحضور قنصل بريطانيا

الخميس، 02 يونيو 2016 04:13 م
بالصور.. توزيع جوائز البحث العلمى بجامعة الإسكندرية بحضور قنصل بريطانيا جانب من الحفل
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت كلية الزراعة، جامعة الإسكندرية، اليوم الخميس، توزيع جوائز البحث العلمى فى مجالات التصنيع الغذائى والبيئة والزراعة المستدامة التى ترعاها مؤسسة يونيليفر العالمية، بالتعاون مع الجمعية العلمية للصناعات الغذائية بحضور كارولين آلكوك، قنصل عام بريطانيا بالإسكندرية.

وحضر الحفل الدكتور محمد أباظة، نائب رئيس الجامعة لفرع الجامعة بمطروح، والدكتور عبد الله زين الدين، عميد كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والباحثين من مختلف الجامعات المصرية، بالإضافة إلى مسئولى شركة ينيلفير الراعية للمسابقة.

وقال الدكتور عبد الله زين الدين، عميد كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، إن الجائزة هذا العام تم توزيعها على 33 باحثا من 6 جامعات مصرية فى مختلف العلوم الغذائية والزراعية والبيئية، كما تم تخصيص جائزة لأفضل بحث علمى تم تطبيقه فعليا بأحد المصانع المصرية وأثبت نجاحا وفاعلية.

وأضاف خلال كلمته بالاحتفالية، أن الاحتفالية هذا العام تتضمن الاحتفال بمرور 15 عاما على إنشائها لتعكس التعاون المثمر والناجح بين جامعة الإسكندرية متمثلة فى كلية الزراعة والمجتمع العلمى والصناعة متمثلة فى مؤسسة يونيليفر العالمية.

وأكد عبد الله زين أنه من خلال قراءة سريعة فى البحوث الفائزة تبين بجلاء التحسن النوعى فى البحوث التى تجرى بالجامعات المصرية، وهذا ما يبعث برسالة اطمئنان للجميع على مستقبل البحث العلمى المصرى، كما أن نوعية الأبحاث جيدة.

ولفت إلى أن هذا العام تم استحداث جائزة تقدم للمرة الأولى وهى جائزة لبحث علمى تم تجربته على أرض الواقع، ونجح وفازت بها إحدى رسائل الدكتوراه بجامعة أسيوط، والتى بتجربتها علميا وجد أن لها تأثير كبير على قيمة مضاعفة على إنتاج السكر وزيادة فى الدخل القومى وهذا ما يجب أن نتكاتف جميعا من أجله".

وتابع "هناك العديد من الجوائز كأفضل رسالة ماجيستير وأفضل رسالة دكتوراه ولم تغفل هذه الجوائز تقدير الشباب فهناك جائزتان للأوائل على طلاب الأقسام بكليات الزراعة".

ومن جانبه قال أشرف بكرى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة ينوليفير، إنه كان لديه تحديات كبيرة فى إنتاج البحوث وتطبيقها على أرض الواقع، مؤكداً على أن القيمة الكبرى للبحث العلمى ليس فى إنتاجه ولكن فى تطبيقها.

وأضاف أن الأمل فى المستقبل ليس فى تحسين ما هو موجود فى الوقت الحالى، ولكن أن نتمكن من إنتاج قيمة جديدة تحدث نقلة نوعية كبيرة.

وأعلنت المنصة عن أسماء الفائزين حيث حصل على جائزة أفضل دراسة علمية تم تطبيقها فى أحد مجالات التصنيع الغذائى رسالة الدكتوراه المقدمة من الدكتور إبراهيم عبد الغنى حسن، من جامعة أسيوط، بينما حصل الفريق البحثى المكون من كل من محمد إبراهيم الجلاد والدكتور كامل محمد الخطيب والدكتورة إيمان عبد الله كامل من مركز البحوث بجامعة القاهرة، على جائزة أفضل بحث فى مجال التنمية المستدامة.

وحصل على الجائزة الأولى لأفضل ورقتين بحثيتين مقدمتين مناصفة بين الفريق البحثى التابع مركز البحوث الزراعية والمكون من كل من الباحثين شرين أحمد نبيل الخطاب، ونهى إبراهيم مسعود، وأمانى يحيى السيد جاد، والدكتور عندنان أحمد بخيت، والفريق البحثى التابع للمركز القومى للبحوث والمكون من كل من أحمد عبد الوهاب وراندا السيد وهبة حسن عبد العزيز وهبة سمير السيد، والجائزة الثانية والتى فاز بها مناصفة بحثان الأول مقدم من الباحثة هبة عبد الحكيم عامر، بمركز البحوث الزراعية والبحث الثانى المقدم من كل من الدكتور محسن مختار عاشور والدكتور حمدى عبد الجواد شعبان، من المركز القومى للبحوث.

أما جائزة أفضل رسالة دكتوراه فحصل على المركز الأول بها الدكتور حمدى عبد الهادى زهران من جامعة عين شمس، أما الجائزة الثانية فازت بها مناصفة الرسالة المقدمة من الدكتور محمد فوزى محمد جامعة عين شمس، والدكتور جمعة نور الدين عيد من جامعة عين شمس.

وتمكن كل من الباحث على أحمد خليفة من حصد الجائزة الأولى لأفضل رسالة ماجستير من جامعة بنها بينما حصل الباحث زاهر أحمد على المركز الثانى من جامعة الأزهر، وحصل على جائزة أفضل ورقة بحثية تم نشرها فى مجلة علمية دولية لعام 2015 كل من الدكتور وائل حلمى رفاعى وأشرف الصادق الشريعى والدكتورة إيمان محمود صادق، والدكتورة حنان محمد أحمد الغندور والدكتور شريف السيد على بدر، من مركز البحوث الزراعية .


توزيع جوائز البحث العلمى بجامعة الإسكندرية بحضور قنصل بريطانيا  (1)

توزيع جوائز البحث العلمى بجامعة الإسكندرية بحضور قنصل بريطانيا  (2)

توزيع جوائز البحث العلمى بجامعة الإسكندرية بحضور قنصل بريطانيا  (3)

توزيع جوائز البحث العلمى بجامعة الإسكندرية بحضور قنصل بريطانيا  (4)

توزيع جوائز البحث العلمى بجامعة الإسكندرية بحضور قنصل بريطانيا  (5)



موضوعات متعلقة..


قنصل بريطانيا بالإسكندرية يشهد احتفال توزيع جوائز البحث العلمى بكلية الزراعة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة