بالصور.. 10دول أفريقية تشارك مصر احتفال البيئة.. وخالد فهمى: لم نسب أشقاءنا

الخميس، 02 يونيو 2016 07:47 م
بالصور.. 10دول أفريقية تشارك مصر احتفال البيئة.. وخالد فهمى: لم نسب أشقاءنا جانب من احتفالية وزارة البيئة باليوم العالمى للبيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة إن دور مصر الأساسى هو الدفاع عن المصالح المشتركة مع أفريقيا، وإن مصر ما كان لها أن تقوم بهذا الدور فى مجال البيئة دون دعم الدول الأفريقية.

وقام الوزير بدعوة عشرة من الضيوف الأفارقة خلال احتفالية وزارة البيئة باليوم العالمى للبيئة إلى المنصة فيما كان يلقى كلمته، تأكيدا منه على أن الشعب المصرى يحترمهم ويعمل معهم.

وأكد الوزير أن الضيوف الأفارقة حضروا لإثبات أن ما تتدواله بعض المواقع ووكالات الأنباء غير صحيح، متابعا "لم نسب أشقاءنا".

وذكر الوزير "عملنا لسنتين مع الأفارقة، وكنا فى مؤتمر باريس حول تغير المناخ على قلب رجل واحد، واستطعنا أن نمثل المصالح الأفريقية، وكنا نحن أكثر قارة تحصل على تمويل خلال مؤتمر باريس، وعلى هامش المؤتمر استطاعت مصر بالتعاون مع كل الدول الأفريقية أن تقدم مبادرة الطاقة المتجددة ومبادرة التكيف، التى حازت على تعهد بالتمويل بقيمة 5 مليار دولار من فرنسا وألمانيا، ونسعى إلى أن نطلق هذه المبادرة."

وواصل "لم يكن من الممكن الوصول إلى ذلك إلا بوحدة الصف التى أساسها الحب والاحترام المتبادل والعمل المشترك وتحديد الأولويات، والمرونة والتفهم والتضحية من كافة الدول، ولن ندع ذلك يدمر بسبب أقوال غير حقيقية."



-احتفالية-وزارة-البيئة-باليوم-العالمى-للبيئة-(1)

-احتفالية-وزارة-البيئة-باليوم-العالمى-للبيئة-(2)

-احتفالية-وزارة-البيئة-باليوم-العالمى-للبيئة-(3)

-احتفالية-وزارة-البيئة-باليوم-العالمى-للبيئة-(4)




موضوعات متعلقة..


بدء احتفالية وزارة البيئة لتكريم عدد من الفاعلين فى العمل البيئى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة