الأزهر الشريف: نسعى لتصحيح صورة الإسلام فى استراتيجية الإصلاح والتجديد

الخميس، 02 يونيو 2016 09:41 م
الأزهر الشريف: نسعى لتصحيح صورة الإسلام فى استراتيجية الإصلاح والتجديد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف
كتب رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، إن ما عرضه الإمام الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، اليوم، فى إستراتيجية الإصلاح والتجديد هو جزء وليس الكل، لافتاً إلى أن الأزهر الشريف يسعى إلى تصحيح صورة الإسلام من خلال الوقوف على عدة محاور دعوية فى الخارج والداخل والاهتمام بالفقراء من أبناء الدول الإسلامية الذين يدرسون بالأزهر.

وأوضح الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد مصطفى شردى، مقدم برنامج "يوم بيوم"، والمذاع عبر فضائية النهار اليوم، أن أبناء الدول الإسلامية الذين يدرسون داخل الأزهر الشريف قوى كبرى، لافتًا إلى أنه من الممكن أن يسهموا فى إفشاء السلم وتصحيح الصورة المغلوطه أمام الجميع فى بلدانهم.

وأضاف شومان أن الأزهر الشريف بدأ التطبيق الفورى المكثف والفعال فى اختيار الوسائل والتقنيات الحديثة، لافتًا إلى أن العالم الآن لا يعتمد على المنابر التقليدية فى التحاور والتخاطب مع الناس والتى تتلخص فى الخطب المنبرية .

وأشار الدكتور عباس شومان إلى أن الأزهر الشريف بصدد القيام بحرب إلكترونية لمحاربة ما يتم نشره من عناوين مغلوطة عن الإسلام فى وسائل التواصل الاجتماعى والإنترنت، موضحًا أن بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية أُسندت إلى إحدى الشركات المتخصصة فى هذا المجال.


موضوعات متعلقة..


استراتيجية الأزهر لتصحيح صورة الإسلام.. انطلاقة قوية على صفحات التواصل الاجتماعى ..إطلاق قناة الأزهر الشريف..إتاحة الفرصة لشباب الدعاة لتطوير الخطاب الديني ..تنقيح المناهج لتُواكب تطورات العصر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الإسلام صحيح

النفوس. ضعيفة

الاسلام يا مسلمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة