اخبار بريطانيا..منظمة حقوقية:قاتل النائبة البريطانية ينتمى للنازيين الجدد

الجمعة، 17 يونيو 2016 06:47 ص
اخبار بريطانيا..منظمة حقوقية:قاتل النائبة البريطانية ينتمى للنازيين الجدد النائبة البريطانية جو كوكس
لندن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت منظمة للدفاع عن الحقوق المدنية أن الرجل الذى يشتبه بأنه قاتل النائبة العمالية البريطانية جو كوكس من أنصار مجموعة للنازيين الجدد تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها.

وقالت منظمة "ساذرن بوفرتى لو سنتر" أن الرجل الذى ذكرت وسائل الإعلام أنه يدعى توماس ماير لديه "تاريخ طويل مع التيار القومى الأبيض".

وأضافت المنظمة على موقعها الإلكترونى أنه "حسب وثائق حصلت عليها، كان ماير من الأنصار الأوفياء للتحالف الوطنى الذى كان لعشرات السنين أكبر منظمة للنازيين الجدد فى الولايات المتحدة"، وتابعت ان ماير انفق أكثر من 620 دولارا فى أعمال لمجموعة "التحالف الوطني" التى تدعو إلى بناء أمة مؤلفة من البيض حصرا وإلى القضاء على الشعب اليهودى.

وقتلت النائبة العمالية جو كوكس (41 عاما) بعد ظهر الخميس فى بيرستال بشمال انجلترا. وأعلنت الشرطة أنها اوقفت المهاجم المفترض موضحة أنه رجل يبلغ من العمر 52 عاما. وقالت وسائل الإعلام أنه يدعى توماس ماير.

ولم تعرف دوافع الرجل. لكن وسائل الاعلام نقلت عن شاهد قوله أنه هتف "بريطانيا أولا" أمام النائبة التى تشيد باستمرار بالتنوع وتدافع عن قضية اللاجئين السوريين.

وقال شقيقه سكوت ماير أن توماس اصيب باضطرابات نفسية وخضع للعلاج. وصرح لصحيفة ديلى تلجراف البريطانية "لا استطيع أن أصدق. شقيقى ليس عنيفا ولا مسيسا". وأضاف "أصيب فى الماضى بمرض نفسى لكنه حصل على المساعدة" اللازمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة