هل اقترب موعد إجراء التعديل الوزارى؟.. دعم مصر: نحتاج تغير سياسات وليس أشخاص.. سمير غطاس: الحكومة تجرنا لكارثة ويجب إقالتها.. وجون طلعت: نحتاج لتغيير ثلث الوزارة.. وعمرو كمال: "عايزين وزراء أقوياء"

الخميس، 16 يونيو 2016 01:43 م
هل اقترب موعد إجراء التعديل الوزارى؟.. دعم مصر: نحتاج تغير سياسات وليس أشخاص.. سمير غطاس: الحكومة تجرنا لكارثة ويجب إقالتها.. وجون طلعت: نحتاج لتغيير ثلث الوزارة.. وعمرو كمال: "عايزين وزراء أقوياء" النائب علاء عبد المنعم
كتب - مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عدد من أعضاء مجلس النواب بإجراء تعديل وزارى على حكومة المهندس شريف إسماعيل، مشيرين إلى أن هناك بعض الوزارات أدائها ضعيف ويجب تغيرها فى الوقت نفسه أكدوا على ضرورة إقالة وزير التربية والتعليم ووزير الصحة، كما ذهب البعض للمطالبة بإقالة الحكومة بأكملها، ورأى آخرين أنه يجب تغير السياسات وليس أشخاصًا.

مطالب بإقالة وزيرى الصحة والتعليم


وفى البداية، طالب النائب عمرو كمال الدين، عضو مجلس النواب ممثلا عن حزب مستقبل وطن، بإقالة وزير التربية والتعليم ووزير الصحة، على الفور نظرا لأدائهم البطىء وعدم التعامل الجيد مع الأزمات.

وقال عضو مجلس النواب لـ"اليوم السابع" إنه يطالب بإقالة وزير التربية والتعليم، خصوصا بعد تسريب امتحانات الثانوية العامة وعدم التعامل الجيد مع الأزمات، كما أنه يطالب بإقالة وزير الصحة بعد ارتفاع سعر الدواء، مضيفاً: "أحنا عايزين وزراء أقوياء.. ووزارة تكون قوية.. البلد مفيهاش غير سيسى واحد..لازم الكل يبقى سيسى".

الحكومة الحالية تأخذ مصر لكارثة


فيما قال النائب سمير غطاس إنه سيطالب بإقالة حكومة المهندس شريف إسماعيل، منتقدًا ما أثير حول إجراء تعديل وزارى خلال الفترة المقبلة، قائلا: "الحكومة يجب تغييرها كلها فالآن لو غيرنا 9 وزراء بعد 6 أشهر سنغير 9 وزراء جدد، فمن الأولى تغير الحكومة كلها مرة واحدة بدلا من إجراء تعديلات فى تشكيلها".

وأرجع عضو مجلس النواب مطالبته بإقالة كلها إلى عدم وجود معايير محددة يتم بناءً عليها اختيار الوزراء، مضيفاً: "الحكومة الحالية هى حكومة اقتراض من الخارج وتجر مصر نحو كارثة اقتصادية"، مشددًا على أن الحكومة يجب أن تغير سياستها وليس وزرائها فقط.

تغير السياسات وليس الأشخاص


من جانبه، قال النائب علاء عبد المنعم، عضو مجلس النواب، المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر: "هناك بعض الوزراء ومحافظين مش شايفين شغلهم كويس"، مشيرا إلى أنه ليس مع إجراء تعديل وزارى متمثل فى تغير أشخاص، ولكنه مع إجراء تعديل فى السياسات والإستراتيجية التى تعمل بها الوزارات.

وأضاف عضو مجلس النواب لـ"اليوم السابع"، أنه يجب إجراء التعديل فى الاستراتيجيات وتعديل سياسات بعض الوزارات وفق أهداف محددة، لافتًا إلى أن هناك بعض الوزارات والمحافظين أدائهم ليس جيدًا.

تغير ثلث الوزراء


بينما قال النائب جون طلعت، عضو مجلس النواب، إنه كان من رافضى بيان الحكومة لعدم وجود رؤية واضحة ومعايير محددة فى اختيار الوزراء، مشيرًا إلى أن بعض نواب الأحزاب بهيئاتهم البرلمانية وافقوا على الحكومة ويطالبون الآن بإجراء بتعديل وزارى، متسائلًا: "أين كانوا هؤلاء من الأول؟".

وأضاف عضو مجلس النواب أنه كان رافضاً لاستمرار حكومة المهندس شريف إسماعيل، لعدم وجود رؤية ومعايير فى اختيار الوزراء، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء يحتاج تغير ثلث الوزراء.


موضوعات متعلقة..


النائب سمير غطاس: الحكومة الحالية تجر مصر لكارثة اقتصادية.. ويجب إقالتها

اللجنة العامة للبرلمان تقر قواعد مناقشة الموازنة.. تبدأ 26 يونيو لمدة 4 أيام وتستغرق 20 ساعة.. ووقف اجتماعات اللجان النوعية.. وتحدد 10 دقائق لممثلى الهيئات البرلمانية و5 لرؤساء اللجان 3 دقائق لكل عضو








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Mezo

?حول الله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

طريقة إختيار الوزراء بها عوار كبير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة