نقابة المهن الاجتماعية: التضامن طالبتنا بترشيح 500 من حديثى التخرج للتعيين

الخميس، 16 يونيو 2016 07:58 م
نقابة المهن الاجتماعية: التضامن طالبتنا بترشيح 500 من حديثى التخرج للتعيين غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت سحرعتمان وكيل نقابة المهن الاجتماعية وعضو مجلس النواب، إن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، طالبتهم بإعداد قاعدة بيانات بـ500 أخصائى اجتماعى من حديثى التخرج والمقيدين بالنقابة ليتم تعيينهم بالمؤسسات الإيوائية.

وأضافت سحرعتمان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بعد انتهاء اجتماع وفد نقابة المهن الاجتماعية من لقاء وزير التضامن صباح اليوم الخميس، أن الوزيرة أكدت أنه فور انتهاء الوزارة من عمليات حصر أملاكها سيتم النظر فى تخصيص مقر للنقابة، لافتة إلى أنها طالبت أيضا من النقابة بتحديد برامج خاصة لتدريب الأخصائيين الاجتماعيين العاملين بالوزارة.

وفيما يتعلق بزيادة الدعم المالى للنقابة إلى 5 مليون جنيه سنويا، أكدت وكيل النقابة عدم اختصاص وزارة التضامن بذلك الشأن، وطالبتهم بمخاطبة وزارة المالية الذى يخصص ميزانية لذلك، مؤكدة أنها بدورها ستدعم الطلب.

فيما قال الدكتور كريم همام عضو مجلس نقابة المهن الاجتماعية، إنه من المقرر أن يتم عقد اجتماع مع الدكتور مسعد رضوان مساعد وزيرة التضامن الأسبوع المقبل، للإطلاع على قاعدة بيانات الاجتماعيين، وبحث تشغيل الخريجين من كليات ومعاهد الخدمة الاجتماعية وخريجى علم الاجتماع، لافتا إلى أن الوزيرة أكدت أن مؤسسات العمل الاجتماعى تعانى نقص كبير من الكوادر، وطالبت بالتواصل بين النقابة والوزارة وكلية الخدمة الاجتماعية بحلوان لعلاج تلك المشكلة.

موضوعات متعلقه..


نقابة الاجتماعيين: المعاهد الخاصة تخالف القانون ولا تؤهل خريجا مناسبا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة