تفاصيل بينالى شرم الشيخ للفن التشكيلى لتحسين العلاقات بين مصر وإيطاليا

الأربعاء، 15 يونيو 2016 04:10 م
تفاصيل بينالى شرم الشيخ للفن التشكيلى  لتحسين  العلاقات بين مصر وإيطاليا الفنان التشكيلى جمال مليكة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور والفنان التشكيلى جمال مليكه قومسيور بينالى شرم الشيخ، إن اللواء أركان حرب خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وافق على إقامة بينالى شرم الشيخ الدولى للفنون التشكيلية فى دورته الثانية، حيث إن البينالى يأتى بالتعاون مع وزارة السياحية ووزارة الخارجية ووزارة الثقافة لتحسين العلاقات عالمياً.

وأوضح "مليكة" أن فاعلية بينالى شرم الشيخ ستقام يوم 29 نوفمبر حتى يوم 7 ديسمبر 2016، المقبل بمدينه شرم الشيخ مدينة السلام، وتأتى هذه الدورة بعد نجاح البينالى فى دورته الأولى عام 2013.

وأشار "ملكية" إلى أن محافظ جنوب سيناء ورئيس البينالى، أكد أن البينالى فى دورته الثانية لا يقل أهمية عن دورته الأولى من حيث العائد الاقتصادى وتنشيط السياحة المصرية وأيضا تحسين العلاقات بين مصر والدول الأوروبية خاصة إيطاليا.

وتابع "ملكية" أن محافظ جنوب سيناء، قال إن شرم الشيح تستعد لاستقبال هذا الحدث العالمى على أن يكون إخراجه مشرفا عالميا.

ولفت "ملكية" قومسيور البينالى، إلى أن هذه الدورة لديها دور فعال ومهم فى تحسين العلاقات بين مصر وإيطاليا وتنشيط السياحة وتحسين صورة مصر عالميا، حيث إنه سوف يتم دعوة 50 فنانا من أهم فنانى دول أوروبا ومنها إيطاليا وإنجلترا وفرنسا ومنهم الفنان الإيطالى الكبير أنطونيو بيدرتى والفنان الكبير فالتر كوتشيتا وبيرانجيلو اربوستى الحائز على جائزة البينالى فى دورته السابقة بجانب مجموعة من الفنانين المصريين.

وأكد "مليكه" أن الرسم سيكون فى مدينة شرم الشيخ وستكون تيمة المعرض التعبير عن المكان والزمان عن طريق تقديم لوحات فنية عن الطبيعة، وسوف يتم اختيار مجموعة من الفنانين عن طريق لجنة تحكيم دولية مقرها الرئيسى مدينة ميلانو بإيطاليا، وفقا لمعايير دولية شروطها أن يكون الفنان مثقل بمهارات تكنيكية عالية تساعده على الإلقاء المباشر والسريع والرسم فى الأماكن المفتوحة والتفاعل مع الجمهور"اكستمبوررى ارت".



موضوعات متعلقة


جمال مليكة: قطاع الفنون التشكيلية لم يقم بدوره تجاه تمثال عروس سفاجا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة