ننشر تفاصيل افتتاح وزير العدل أكبر مكتب شهر عقارى مميكن بمصر الجديدة اليوم.. يقع على مساحة 400 متر ويخدم 500 ألف مواطن.. والمرحلة الثالثة من خطة التطوير تتضمن 50 مكتبًا

الأحد، 12 يونيو 2016 01:00 ص
ننشر تفاصيل افتتاح وزير العدل أكبر مكتب شهر عقارى مميكن بمصر الجديدة اليوم.. يقع على مساحة 400 متر ويخدم 500 ألف مواطن.. والمرحلة الثالثة من خطة التطوير تتضمن 50 مكتبًا المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على تفاصيل قرار وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم بافتتاح مكتب الشهر العقارى والتوثيق فى مصر الجديدة اليوم الأحد، بعد تطويره وميكنته وربطه بشبكة واحدة، والذى يعد أكبر مكاتب الشهر العقارى بالجمهورية، حيث يقع على مساحة تبلغ حوالى 400 متر على مستوى واحد، وتعتبر هذه المساحة نقطة تميز لهذا المكتب حيث تسمح هذه المساحة باختصار دورة العمل المميكنة إلى ثلث الوقت المستهلك للانتهاء من الخدمة ما يوفر الوقت والمجهود على المواطن.

ويأتى افتتاح مكتب الشهر العقارى بمصر الجديدة وفقًا لبروتوكول تعاون بين وزارات العدل والاتصالات والتخطيط، وتفعيلاً لمشروع الشراكة بين القطاع العام والخاص الذى يهدف إلى ميكنة ونشر مكاتب التوثيق التى لم يتم ميكنتها فى جميع أنحاء الجمهورية.

ويحضر الافتتاح المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل وعدد من مساعديه وممثلى وزارتى التخطيط والاتصالات، حيث يقوم الوزير بقص شريط افتتاح المكتب والذى سيخدم أكثر من 500 ألف مواطن متواجدين بمنطقة مصر الجديدة .

وتعتبر وزارة العدل انتهت فعليًا من المرحلة الأولى والثانية لتطوير مكاتب الشهر العقارى بينما بدأت فى تنفيذ المرحلة الثالثة من خلال تطوير وميكنة كل مكاتب الشهر العقارى بجميع أنحاء الجمهورية، وتشمل المرحلة الثالثة للخطة 50 مكتبًا تم تطوير وميكنة 10 منهم وبافتتاح هذا المكتب تبدأ فى استكمال الـ40 الباقية.

وقال المستشار خالد النشار مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب والإعلام إن قطاع الشهر العقارى والتوثيق بوزارة العدل، انتهى خلال الفترة الماضية من وضع خطة تفصيلية شاملة لأوجه تطوير منظومة العمل بالقطاع على المدى القصير والمتوسط، وآليات تفعيل هذا التطوير، وتضمنت هذه الخطة تحديد ما هو مستهدف من هذا التطوير فى جميع المجالات من تطوير البنية الأساسية للمقرات، وتنمية الموارد البشرية، والارتقاء بالأداء الإدارى والتقنى، والتحديث التشريعى.

وأوضح "النشار"، أن الخطة تضمنت الأهداف المرجوة فى كل مجال على حدة وآليات تحقيق هذه الأهداف، وجدول زمنى لتنفيذها على أرض الواقع مشيرًا إلى أن الخطة قد أسفرت عن مشروع على ثلاث مراحل لتطوير وميكنة كل مكاتب الشهر العقارى والتوثيق بكل أنحاء الجمهورية والذى يبلغ عددهم 376 مكتبًا.

وأضاف أنه تم فعليًا الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية بتطوير 100 مكتب من حيث تطوير البنية التحتية والشبكة المعلوماتية والارتقاء بمستوى الخدمة للمواطن، ومن ضمن 100 مكتب 25 تم ربطهم بالمركز الرئيسى بمركز المعلومات، وسيتم ربط باقى المكاتب خلال المرحلة الثالثة الحالية، وتتضمن المرحلة الثالثة أيضًا تطوير وميكنة خمسين مكتب على مستوى الجمهورية.


موضوعات متعلقة:



- وزير العدل يفتتح غدا الشهر العقارى بمدينة نصر ضمن 100 مكتب تم ميكنتها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة