مش كل "اللايك" إعجاب.. 5 معان مختلفة للايك أهمها "عارفك وهجيبك"

الأحد، 12 يونيو 2016 09:10 ص
مش كل "اللايك" إعجاب.. 5 معان مختلفة للايك أهمها "عارفك وهجيبك" لايك
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى عالم مواز لعالمنا يطلق عليه "فيس بوك" نعيش وسط مجموعة من الكلمات المكونة للغة فيس بوك التى تتكون من "لايك، شير، كومنت، إيموشن، بلوك، سب سكريبشن"، وعلى عكس ما يعتقد الكثيرون فإن مجمتع فيس بوك مجتمع فارغ لا يحتوى على أية دلالات أو فائدة، يرى مواطنو فيس بوك أن كل كلمة من الكلمات السابق ذكرها لها معانيها الخاصة التى تبعث برسائل مباشرة وغير مباشرة، وتعتبر الـ"لايك" واحدة من أهم الكلمات على فيس بوك خاصة أن لها عدد من المعانى يعرفها جيداً مستخدمو فيس بوك.

ومن أبرز معانى الـ"لايك " التى يعرفها الشباب ومستخدمو فيس بوك:


1-"شوفت وفهمت"


بعيداً عن المعنى الحرفى لكلمة لعلامة "لايك" أو أعجبنى، فكثير من الأششخاص على فيس بوك يستخدموها لتوصيل رسالة "شوفت البوست وفهمته" وتكون غالباً رسالة غير مباشرة من شخص إلى صاحب البوست.

2-"عارف إنك تقصدنى"


"ولكم فى اللايك حياة" هذه الجملة هى شعار العشاق على فيس بوك، وتستخدم عادة فى بداية العلاقة ومراحل الإعجاب وتكون اللايك رسالة بديلة لجملة "عارف إنه ليا"، وتوضع على بوستات موجهة من الشخص صاحب البوست إلى شخص بعينه وتكون اللايك خير رد على البوست.

3-"قفشتك"


تتطور علاقات الحب وتتطور معها معانى "اللايك" فبعد أن كانت هى الوسيلة للتعبير عن الإعجاب، تطور لتصبح دليل إدانة، وتستخدما الفتاه عندما تجد حبيبها ترك كومنت على بوست فتاه آخرى، فتسرع بعمل "لايك" على هذا الـ"كومنت" ليفهم على الفور حبيبها إنه "اتقفش"، ويحاول إيجاد مبررات لهذا الـ"كومنت".

4-"ولا يهمنى"
فى إطار ممتابع لتطور معنى الـ"لايك" على فيس بوك، يأتى هذه المرة معناها فى إطار علاقات الصداقة وصلات القرابة على فيس بوك، حيث تتميز هذه العلاقات بأسلوب الـ"تلقيح"، وتعتبر الـ"لايك" فى هذه الحالة بديلاً عن جملة "ولا يهمنى انا عارف انك بتلقح عليا".

5- "أنا هنا"
أما الرسالة الأكثر أهمية لكثير من الأشخاص لمحاولة لفت انتباه شخص معين بطريقة غير مباشرة، ودعوته لفتح "شات"، هى ترك لايك على أى بوست خاص به، لتعلمه إنك حالياً متواجد على فيس بوك ومتابع لأهم أخباره، أما إن كانت العلاقة بها شىء من التحدى، فيستخدما كثير من الأشخاص ممن يفضلوا الظهور "أوف لاين" ليبعثوا برسالة لشخص ما "انا هنا بس مش عاوز أكلمك".


موضوعات متعلقة..


- "لايك وشير وتاج" التطور الطبيعى للحب على "فيس بوك"

- لو عايزة تكملى الجوازة.. 6 أسباب للبعد عن مسابقات الكابلز على فيس بوك








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة