أحمد قذاف الدم ينعى محمد على كلاى ببيان على فيس بوك

السبت، 11 يونيو 2016 07:16 ص
أحمد قذاف الدم ينعى محمد على كلاى ببيان على فيس بوك أحمد قذاف
كتب : أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعى أحمد قذاف الدم الراحل محمد على كلاى، البطل العالمى للملاكمة، بنشر بيان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وذلك إثر وفاة أسطورة الملاكمة بعد معاناة مع المرض، عن عمر يناهز 74 عاماً.


وقال البيان، "بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ، رحم الله البطل المناضل محمد على كلاى الذى غادرنا وستبقى ذكراه فى نفوسنا ونفوس كل الأحرار والمسلمين فى بقاع الأرض، لقد تحدى بإعلان إسلامه العبودية والقهر والتسلط فى أمريكا، ولقد تواصلنا معه ومع الإخوة المسلمين فى أمريكا، بعد قيام ثورة الفاتح الإسلامية والتى قدمت الدعم والمساندة لكل المسلمين فى بقاع الأرض وناصرتهم".

وأضاف البيان: "لقد كان محل احترام وتقدير الشهيد القذافى، وربطتنى به علاقة وطيدة كغيره من القيادات النشطة فى حراك السود فى أمريكا من أجل التحرر والمسلمين السود، لقد دافع محمد على عن إسلامه وتحدى حرباً إعلامية ونفسية شرسة ولم يتراجع، لقد كان رجلاً نبيلاً، ورمزاً أسطورياً فى الملاكمة".

دعوته عندما كنت سفيرا فى المملكة العربية السعودية فى مطلع الثمانينات وذهبنا معا الى مكة، ورأيت دموعه تنهمر وهو يشاهد آلاف من المسلمين من كل بقاع الأرض والأجناس تطوف حول الكعبة، خصوصاً عندما شرحت له كيف أن بلال أصبح هو المؤذن فى عهد الرسول عليه الصلاة و السلام بعد أن كان عبدا فى الجاهلية، إن محمد على كان مثالا للصراع بين الحق والباطل والخير والشر وبين الإيمان والكفر".

واختتم البيان، "صدق الحق حين قال ﴿وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِى عَزِيزٌ﴾. [سورة الحج الآية : 40 ، صدق الله العظيم ، أعزى نفسى وعائلته الكريمة وكل محبيه، أن لله وأنا اليه راجعون، أحمد قذاف الدم .


1000


تايسون ومشاهير العالم يودعون محمد على كلاى إلى الجنة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة