يورو 2016.. فرنسا تسعد جماهيرها فى ضربة البداية بالفوز على رومانيا

الجمعة، 10 يونيو 2016 11:01 م
يورو 2016.. فرنسا تسعد جماهيرها فى ضربة البداية بالفوز على رومانيا احتفال فرنسا
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسعد منتخب فرنسا جماهير العريضة التى احتشدت داخل ملعب "سان دونى" بتحقيق فوز صعب فى ضربة البداية ببطولة يورو 2016 أمام رومانيا بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "سان دونى"، ضمن المجموعة الأولى من المسابقة بحضور الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند وسط تكثيف أمنى من الشرطة الفرنسية خوفا من وقوع أى أعمال إرهابية.

وتعتبر هذه المرة الأولى التى يفوز فيها البلد المضيف خلال افتتاح البطولة منذ 16 عاما، حيث يعود آخر فوز لمنتخب مستضيف فى الافتتاح عندما فاز بلجيكا على السويد 2-1 فى يورو 2000.

حفل افتتاح يورو 2016

المباراة بدأت بحفل افتتاح رائع استمر لمدة 10 دقائق بحضور الرئيس الفرنسى وبعض المسئولين من الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا".



فرنسا الأكثر استضافة للمباريات

منتخب فرنسا أصبح الآن أكثر منتخب لعب مباريات على أرضه فى تاريخ اليورو (8 مباريات).

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى دون أهداف بين الفريقين، بسبب التكتل الدفاعى للمنتخب الرومانى، وعدم قدرة أصحاب الأرض على فتح ثغرات فى الملعب دون تحقيق ذلك.

وحملت الدقيقة 5 أخطر فرصة لرومانيا، التى أنقذ فيها لوريس مرمى فرنسا من الهدف الأول، بينما أنقذ القائم الضيوف من فرصة الهدف الأول الذى كان سيحمل توقيع جريزمان فى الدقيقة 14.





ووضح على أداء المنتخب الفرنسى حاجته لمهاجم متحرك يقدر على خلق المساحات لزملائه، وفتح دفاعات رومانيا على عكس ما يفعل أوليفيه جيرو الذى لم يمرر سوى تمريرتين فقط خلال الشوط الأول.
صورة 1

أول إنذار فى يورو 2016

حصل فلاد تشيرشيس، مدافع منتخب رومانيا، على أول إنذار فى البطولة بالدقيقة 32 بعد خطأ على بول بوجبا فى وسط الملعب.

الشوط الثانى

نجح المنتخب الفرنسى فى فرض سيطرته على بداية النصف الثانى من المباراة بضغط متقدم وتمرير قصير بين الأقدام نجح فى خلخلة دفاع الضيوف، حتى نجح أوليفييه جيرو فى خطف هدف التقدم فى الدقيقة 58 برأسية بعد خطأ فادح من حارس رومانيا.



المنتخب الرومانى ظهر متماسكا بعد الهدف، حيث حصل على ركلة جزاء تسبب فيها باتريس إيفرا لينفذها بوبدان ستانسو بنجاح فى مرمى لوريس.

منتخب فرنسا تساوى مع ألمانيا كأكثر منتخب احتسبت ضده ركلات جزاء فى تاريخ اليورو برصيد 9 ركلات، وتعتبر هذه الركلة هى الرابعة التى تحتسب على البلد المضيف فى مباريات افتتاح البطولة عبر تاريخها.



وأصبح كينجسلى كومان بمشاركته بديلا فى المباراة لجريزمان أصغر لاعب مشاركة فى تاريخ الديوك بالبطولات الكبرى بعمر 19 سنة و11 شهر.

هدف فوز فرنسا

خطف هدف الفوز لفرنسا ديمترى باييه من تسديدة صاروخية فى الدقيقة 89 أبهرت أكثر من 80 ألف مشجع متواجد فى الملعب.



لمعرفة جدول مباريات يورو 2016.. اضغط هنا


أخبار متعلقة..


يورو 2016.. زحف جماهيرى كبير قبل انطلاق لقاء افتتاح البطولة

يورو 2016.. التشكيل الرسمى لمباراة الافتتاح بين فرنسا ورومانيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة