اختراق موقع تمبلر وتسريب 65 مليون كلمة سر وبيعها على الإنترنت بـ150 دولارا

الأربعاء، 01 يونيو 2016 01:00 م
اختراق موقع تمبلر وتسريب 65 مليون كلمة سر وبيعها على الإنترنت بـ150 دولارا أرشيفية موقع تمبلر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة جارديان البريطانية الضوء على تسريب بيانات 65 مليون حسب لمستخدمى موقع تمبلر الشهير، وبيعها على الإنترنت المظلم، إذ وقع هذا الاختراق منذ 3 سنوات ورفضت تمبلر الكشف عن حجم البيانات وكلمات السر المسربة وحجم قاعدة البيانات التى تعرضت لهذا الاختراق الضخم، لكن تم الكشف الآن عن التفاصيل الكاملة لعملية الاختراق.

اختراق تمبلر


وتشمل قاعدة بيانات المسربة عناوين البريد الإلكترونى وكلمات السر، ولكن لا خوف على حسابات المستخدمين بفضل سياسة تمبلر الخاصة بكلمات السر والتى تجعل من المستحيل عمليا استعادة كلمات السر إلى حالة صالحة للاستعمال، فمنذ ذلك الحين وتحولت كلمات السر للبيع فى السوق الإنترنت المظلم بسعر 150 دولارا وفقا للوحة لورنزو فرانشيسكي-Bicchierai.

وقالت الشركة فى بيان لها يوم 12 مايو "حالما أصبحنا على علم بذلك، قام فريق الأمن بالشركة بتحقيقات شاملة فى هذا الشأن وتحليلنا يجعلنا نعتقد بأن هذه المعلومات كانت تستخدم للوصول إلى حسابات تمبلر كإجراء احترازى، ومع ذلك، فإننا سوف نطالب مستخدمى تمبلر المتضررين بتعيين كلمة مرور جديدة ".

وقال "تروى هانت: الباحث الأمنى الذى يدير موقع Pwned الذى يسجل تسريب أى قاعدة بيانات ويخطر الضحايا، لأن ما حدث بتمبلر هو مثال جيد على نوع جديد من الاختراق والذى يطلق عليه الانتهاك الضخم والتاريخى.


موضوعات متعلقة:


- تحديث جديد لتطبيق تمبلر يساعدك عند الدردشة مع أشخاص لأول مرة


- تمبلر وواتس آب.. وسائل جديدة للإرهاب بعد مطاردة داعش على تويتر وتليجرام








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة