توريد107 آلاف طن قمح لشون وصوامع محافظة البحيرة

الأحد، 08 مايو 2016 05:57 م
توريد107 آلاف طن قمح لشون وصوامع محافظة البحيرة الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة
البحيرة - ناصرجودة وجمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، عن موافقة رئيس مجلس الوزراء على فتح 8 شون ترابية بنطاق المحافظة وكذا فتح مخازن مضرب الأرز بمركز الدلنجات أمام المزارعين لاستيعاب الكميات الزائدة من الأقماح والقضاء على التكدس والازدحام أمام الشون.

كما أكد المحافظ أنه سيتم تفعيل عمل الجمعيات الزراعية لتجميع الأقماح من المزارعين وتوريدها للشون والتعاقد مع المطاحن والصوامع وبنوك التنمية لتوريد الأقماح.

وأشار محافظ البحيرة إلى أنه قد تم توريد كمية 107 آلاف طن من الأقماح حتى صباح اليوم من جملة المساحة المنزرعة من القمح بنطاق محافظة البحيرة ومدينة النوبارية والتى تقدر ب 440 ألف و481 فدان، تم حصاد 267 ألف فدان منها حتى اليوم.

ومن المتوقع أن يصل إنتاج المحافظة من الأقماح هذا العام مليون و 200 ألف طن وتوريد 600 ألف طن من الإنتاج، وأن السعة التخزينية بمحافظة البحيرة ومدينة النوبارية تبلغ 528 ألف و500 طن.

وقد تقرر ضخ مبالغ اعتبارا من باكر لهيئة السلع التموينية لسداد مستحقات المزارعين الموردين لدى الشركة العامة والشركة المصرية للصوامع، بالإضافة إلى قيام بنك التنمية بسداد مستحقات الموردين لشون البنك أولا بأول.

وفى هذا السياق، وجه محافظ البحيرة بدوام انعقاد لجنة متابعة عمليات توريد القمح بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة والتى تضم وكلاء وزارات التموين والزراعة وزراعة النوبارية ورئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات ورئيس قطاع بنك التنمية والإئتمان الزراعى وذلك لمتابعة عمليات توريد الأقماح وسداد مستحقات المزارعين وحل مشاكل التوريد والسعة التخزينية أولا بأول.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة