ريفربليت ينضم لقائمة ضحايا لعنة "حامل اللقب"..عملاق الأرجنتين يشرب من كأس جوانزو ومازيمبي وبرشلونة..مصر تُعادل انجازها التاريخى بـ"العكس"..ونيجيريا تفشل فى العودة لكأس أمم أفريقيا

الجمعة، 06 مايو 2016 10:06 ص
ريفربليت ينضم لقائمة ضحايا لعنة "حامل اللقب"..عملاق الأرجنتين يشرب من كأس جوانزو ومازيمبي وبرشلونة..مصر تُعادل انجازها التاريخى بـ"العكس"..ونيجيريا تفشل فى العودة لكأس أمم أفريقيا فريق ريفربليت الارجنتيني
كتب- مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من حالة السعادة الغامرة التى تسيطر على المنتخبات والأندية الفائزة بالألقاب القارية والدولية، إلا أنها بدأت تخشى فى الوقت ذاته ما يسمى بلعنة "حامل اللقب"، والمتمثلة فى خروج تلك المنتخبات والأندية من التصفيات المؤهلة تلك البطولات، أوالوداع المبكر للمنافسات وبالتحديد من الأدوار الأولى، على الرغم من حالة التألق والازدهار التى تعيشها هذه المنتخبات.

ريفربليت ينضم لقائمة ضحايا لعنة "حامل اللقب"


وانضم نادي ريفربليت الأرجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس "دورى أبطال أمريكا الجنوبية"، ووصيف النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم للأندية التى أقيمت فى اليابان، لتلك القائمة بعدما ودع منافسات بطولة كأس ليبرتادوريس من دور الـ 16، على الرغم من فوزه على اندبندينتي ديل بالي الاكوادوري "المغمور" بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما، الخميس، بملعب "المونومنتال" بالعاصمة الأرجنتينية "بيونس آيرس"، فى إياب دور الـ 16 من منافسات البطولة.

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين فى الأكوادور، إنتهت بخسارة ريفربليت "حامل اللقب" ووصيف النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم للأندية التى أقيمت باليابان، بهدفين دون مقابل، ليخسر العملاق الأرجنتيني فى مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 2/1.

جوانزو ومازيمبي ودعا دوري الابطال فى أسيا وأفريقيا


ريفربليت لم يكن النادي الوحيد هذا الموسم "حامل اللقب" الذي يودع المسابقات القارية، بعدما ودع جوانزو الصيني منافسات النسخة الحالية من مسابقة دورى أبطال أسيا من دور المجموعات، كما خرج مازيمبي الكونغولي بطل النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أفريقيا، من دور الـ 16 أمام الوداد البيضاوي المغربي، بعدما خسر فى مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3/1.

اتلتيكو مدريد أطاح ببرشلونة من دورى الأبطال


فريق برشلونة الأسباني عانى أيضاً من لعنة "حامل اللقب"، بعدما ودع مسابقة دورى أبطال أوروبا من دور الثمانية أمام مواطنه أتلتيكو مدريد، بعدما تفوق الروخي بلانكوس فى مجموع مباراتي الذهاب والإياب بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

منتخب مصر


حقق المنتخب المصرى، بقيادة المدرب السابق، حسن شحاتة، إنجازاً تاريخياً، بالحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية أعوام 2006، 2008، 2010، فى حدث نادراً ما يتكرر فى

عالم كرة القدم.


وأصيب منتخب "الفراعنة" بلعنة "حامل اللقب"، فى التصفيات المؤهلة لنسخة 2012 التى أقيمت فى غينيا الإستوائية والجابون، حيث فشل المنتخب المصرى فى التواجد ضمن الكبار بتلك النسخة، قبل أن يواصل فشله فى اجتياز التصفيات المؤهلة لنسختى 2013 و2015.

المنتخب المصرى حقق إنجازاً عادل على أثره الإنجاز الذى حققه فى عهد "المعلم" ولكن بشكل سلبى، يتمثل فى الفشل بالصعود لكأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات متتالية.

منتخب نيجيريا


لعنة "حامل اللقب"، انتقلت إلى المنتخب النيجيرى، بعدما فشل فى التأهل لنسخة 2015 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت فى غينيا الأستوائية، بعدما اكتفى بالتعادل الإيجابى 2/2 مع جنوب أفريقيا فى ختام مشواره بالتصفيات، فى وقت كان يحتاج فيه لتحقيق الفوز للصعود.

وتوج المنتخب النيجيرى بطلاً لنسخة 2013 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت فى جنوب أفريقيا العام الماضى، بعد فوزه فى المباراة النهائية على بوركينافاسو.

كما فشل منتخب نيجيريا فى بلوغ النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 التى ستقام بالجابون، بعدما اكتفى بالحصول على نقطتين فى المجموعة السابعة حتى الآن بالتصفيات المؤهلة لتلك النسخة والتى تضم أيضاً منتخبى مصر وتنزانيا.

منتخب أسبانيا


فشل المنتخب الإسبانى بطل كأس العالم 2010 التى أقيمت فى جنوب إفريقيا فى المنافسة على الحفاظ على لقبه فى نسخة 2014 التى أقيمت بالبرازيل، بعدما ودع منافسات المونديال من الدور الأول، بعدما تذوق مرارة الهزيمة فى مباراتين بالدور الأول أمام هولندا بنتيجة 1 / 5 وأمام تشيلى بنتيجة صفر/2.
ويعد المنتخب الإسبانى "خامس" فريق حامل للقب المونديال يخرج من منافسات الدور الأول، بعد منتخبات إيطاليا "مرتين"، وفرنسا والبرازيل.


موضوعات متعلقة..


- بالفيديو..ريفربليت "حامل اللقب" يودع كأس ليبرتادوريس أمام فريق مغمور










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة