الصحافة الإسرائيلية: 23 ألف جندى إسرائيلى سقطوا فى الحروب ضد العرب.. نتنياهو يعقد جلسة عاجلة مع "الكابينت" لمناقشة الوضع العسكرى فى غزة.. أغنى رجل أعمال يهودى فى أمريكا يعلن تأييده لترامب

الجمعة، 06 مايو 2016 02:04 م
الصحافة الإسرائيلية: 23 ألف جندى إسرائيلى سقطوا فى الحروب ضد العرب.. نتنياهو يعقد جلسة عاجلة مع "الكابينت" لمناقشة الوضع العسكرى فى غزة.. أغنى رجل أعمال يهودى فى أمريكا يعلن تأييده لترامب بنيامين نتنياهو
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


يديعوت أحرونوت: 23 ألف جندى إسرائيلى سقطوا فى الحروب ضد العرب



الصحافة الإسرائيلية (1)

أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن عدد الجنود الذين سقطوا خلال الحروب التى خاضتها إسرائيل ضد العرب بلغ 23.447 جندى، وذلك مع اقتراب احتفال اليهود باليوم السنوى للجنود الذين سقطوا فى الحروب.

وأضافت الصحيفة، أنه فى الفترة من 22 أبريل 2015 وحتى اليوم، أى فى عام تقريباً، قتل حوالى 68 جندياً، بالإضافة إلى وفاة 59 جندياً من مصابى الحروب. وأوضحت الصحيفة، أن عدد أبناء الأسر الثكلى فى عام 2016 بلغ 16.307 منهم 9.442 آباء ثكلى و4.917 أرملة بالجيش الإسرائيلى والقوات الأمنية، و1948 يتامى حتى سن 30 عاماً.

ومن المتوقع أن يصل أكثر من مليون ونصف المليون يهودى إلى القبور، الثلاثاء المقبل، لإحياء هذه الذكرى السنوية التى ستنتهى الأربعاء 11 مايو الجارى.

يذكر أن الغالبية العظمى من الجيش الإسرائيلى سقطوا خلال الحروب الأربعة التى خاضها الجيش المصرى ضد إسرائيل فى حروب 1948 و1956 و1967 و 1973.




معاريف: نتنياهو يعقد جلسة عاجلة مع "الكابينت" لمناقشة الوضع العسكرى فى غزة



الصحافة الإسرائيلية (2)


ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى دعا المجلس الأمنى المصغر "الكابينت" للانعقاد فى جلسة عاجلة، اليوم الجمعة، لمناقشة مستجدات الأوضاع فى قطاع غزة.

وأضافت الصحيفة أن وزير الدفاع موشيه يعلون، ورئيس الأركان جادى ايزنكوت، ورئيس جهاز الموساد ورئيس الشاباك سيكونون ضمن الحضور فى الاجتماع.

وأوضحت الصحيفة أن الاجتماع سيحدد الموقف العسكرى مع الفصائل الفلسطينية فى غزة التى تقوم بإطلاق الصواريخ على المستوطنات الإسرائيلية، إما التصعيد أو التهدئة.

وكانت غارات إسرائيلية قد استهدفت مواقع تابعة لحركة حماس فى غزة أمس، ولقيت سيدة فلسطينية مصرعها فى الخمسينيات من عمرها بمدينة رفح الفلسطينية.



هـأارتس: أغنى رجل أعمال يهودى فى أمريكا يعلن تأييده لترامب ويؤكد: سيخدم إسرائيل



الصحافة الإسرائيلية (3)


ذكرت صحيفة "هـأارتس" الإسرائيلية أن رجل الأعمال اليهودى "شلدون إدلسون" الملقب بقطب الكازينوهات فى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يمتلك المئات من الملاهى الليلة والكازينوهات أعلن تأييده للمرشح الجمهورى دونالد ترامب، معلقا بأنه الأنسب لدولة إسرائيل.

وأضافت الصحيفة أن تأييد "إدلسون" لترامب جاء بعد لقاء طويل مع المرشح ناقشا خلاله أهم القضايا المتعلقة بإسرائيل، وتطرقا أيضا للمسائل الأمنية والعسكرية لإسرائيل، مضيفة أنه قال أيضا إن ترامب وعد بخدمة إسرائيل أكثر من أى رئيس أمريكى.

وكان ترامب قد أعلن أمس فى مقابلة مع صحيفة "همشبحا" الإسرائيلية الخاصة بالمتطرفين اليهود، أنه يدعو يهود الولايات المتحدة لتأييده دون أى مرشح آخر فى إشارة منه إلى المرشحة عن الحزب الديمقراطى هيلارى كلينتون، موضحا أن أى موجة عنف تجاه إسرائيل تعنى أنها تجاه الولايات المتحدة.

وأوضح " ترامب" أنه لا يتفهم لماذا تدعم الجالية اليهودية الرئيس الأمريكى باراك أوباما، رغم أنه لم يفعل شيئا من أجل إسرائيل، مضيفا أن أوباما يحب إيران أكثر من حبه لإسرائيل والدليل الاتفاق النووى الإيرانى الذى تم بلورته مؤخرا. وأكد "ترامب" أنه سيكون الرئيس الأمريكى الأكثر حبا وولاءً لتل أبيب، وأن الإسرائيليين سيكونون فى غاية الرضا عنه.


موضوعات متعلقة:


الصحف الأمريكية: تقرير أمريكى: ارتفاع جرائم الكراهية ضد المسلمين فى الولايات المتحدة.. هجوم على مصر لحملتها على الشواذ جنسيا.. والإطاحة بداود أوغلو مثال حى على استبداد أردوغان

الصحف المصرية: الرئيس يقدم كشف حساب للمصريين فى يونيو.. الصحفيون يُصعّدون فى "معركة الحرية"و"القومى لحقوق الإنسان" يتدخل لحل الأزمة.. والداخلية تلقى القبض على خلية جديدة لـ«داعش» فى عين شمس

الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تحيى ذكرى محرقة "الهولوكوست".. تل أبيب تطالب أمريكا بزيادة 10 مليارات دولار إلى مساعداتها العسكرية.. ترامب يعلن تأييده لبناء المستوطنات الإسرائيلية فى فلسطين

الصحف البريطانية: انتقادات لقانون يمنح الشرطة الأسترالية صلاحيات واسعة.. فوز صديق خان بعمودية لندن يجعله أقوى سياسى مسلم فى أوروبا.. وكاتب: أمريكا تختار بين شخصين أسوأ من بعضهما








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة