دونالد ترامب يعلن تأييده لبناء المستوطنات الإسرائيلية فى فلسطين

الخميس، 05 مايو 2016 09:21 ص
دونالد ترامب يعلن تأييده لبناء المستوطنات الإسرائيلية فى فلسطين المرشح الرئاسى فى الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن المرشح الرئاسى فى الانتخابات الأمريكية من الحزب الجمهورى دونالد ترامب، بعث برسالة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، أعلن فيها دعمه لإسرائيل فى مواصلة بناء المستوطنات.

وقال ترامب خلال رسالته التى نشرت الصحيفة العبرية أجزاء منها "أنا أعارض الدعوة إلى تجميد البناء بالمستوطنات كشرط مسبق لإتاحة المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين".

وأضاف المرشح الأمريكى المثير للجدل" إسرائيل تتعرض إلى القصف بالصواريخ، ولم تحظ أبدا بمعاملة ملائمة من جانب دولتنا، هذا وضع محزن جدا.. كان سيسرنى رؤية محادثات من أجل السلام، لكن الكثير من الناس يقولون أن هذا ليس ممكنا، أنا أقصد السلام المتواصل وليس سلاما لأسبوعين، يواصلون بعده إطلاق الصواريخ. سنرى إن كان ذلك سيحدث. سيسرنى إجراء مفاوضات سلام كهذه، هذه مفاوضات كل الأوقات".

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه فى حال انتخاب ترامب وواصل هذا التوجه فان ذلك سيعنى إحداث تغيير كبير للغاية فى السياسة الخارجية الأمريكية، حيث اتفقت كل الإدارات الأمريكية حتى الآن على اعتبار المستوطنات غير قانونية ورفضت مواصلة البناء فيها، حتى لغرض التوسع.

صحيفة يديعوت أحرونوت (1)

صحيفة يديعوت أحرونوت (2)


موضوعات متعلقة..



كلينتون: ترامب "متهور" وانتخابه للرئاسة خطر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة