بالفيديو.. سيميونى يواصل كتابة التاريخ بالتأهل لنهائى دورى الأبطال.. أتلتيكو مدريد يخطف تذكرة "سان سيرو".. جوارديولا يسقط أمام الإسبان للمرة الثالثة.. وأوبلاك وجريزمان أبطال الملحمة

الأربعاء، 04 مايو 2016 12:29 ص
بالفيديو.. سيميونى يواصل كتابة التاريخ بالتأهل لنهائى دورى الأبطال.. أتلتيكو مدريد يخطف تذكرة "سان سيرو".. جوارديولا يسقط أمام الإسبان للمرة الثالثة.. وأوبلاك وجريزمان أبطال الملحمة فرحة أتلتيكو مدريد بالتأهل
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كتب دييجو سيميونى فصلا جديدا فى كتاب تاريخ أتلتيكو مدريد بالتأهل إلى نهائى دورى أبطال أوروبا رغم الخسارة من مضيفه بايرن ميونخ بنتيجة 2-1 فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "أليانز أرينا" فى إياب الدور نصف النهائى لدورى أبطال أوروبا، حيث استغل الروخى بلانكوس فوزه ذهابا بهدف نظيف.

وستقام المباراة النهائية فى ملعب "سان سيرو" 28 مايو المقبل مع الفائز من مباراة مانشستر سيتى وريال مدريد.

سيميونى تفوق على فنيات بيب جوارديولا فى مباراتى الذهاب والإياب بفضل الحارس السلوفينى صاحب الـ22 عاما يان أوبلاك.

دخلة رائعة للبايرن:


المباراة بدأت بدخلة رائعة من جماهير الفريق البافارى لمؤازرة البايرن للوصول للنهائى الأول منذ 2012.




خناقة سيميونى:


دخل دييجو سيميونى فى مشادة كلامية مع فرانك ريبيرى وبيب جوارديولا على خط التماس قبل أن يتدخل الحكم التركى شاكير لإنهاء الموقف.



هدف بايرن ميونخ فى أتلتيكو مدريد:


جاء الهدف الأول عن طريق تشابى ألونسو فى الدقيقة 30 من ركلة حرة أمام منطقة جزاء أتلتيكو مدريد، ويعتبر هذا الهدف الثالث لألونسو مع بايرن ميونخ فى دورى الأبطال جميعهم كانوا من خارج منطقة الجزاء.

وأنهى هذا الهدف 632 دقيقة لأتلتيكو مدريد دون تلقى أى هدف فى جميع البطولات، حيث يعتبر هذا الهدف الثالث للاعبين الإسبان فى مرمى الروخى بلانكوس بعد توريس، وسيرجيو راموس.



ركلة جزاء مولر:


أهدر توماس مولر فرصة الثانى بإضاعة ركلة جزاء فى الدقيقة 34 بعد خطأ من خيمينيز على خافى مارتينيز، حيث تعتبر هذه الركلة المهدرة الثالثة لمولر من آخر 5 ركلات نفذها فى جميع البطولات.
يان أوبلاك تصدى لـ2 من ركلات الجزاء الـ3 التى واجهها حتى الآن مع أتليتيكو مدريد فى جميع البطولات.



هدف أتلتيكو مدريد:


استغل أتلتيكو مدريد التقدم الكبير للبايرن ليحول كرة مرتدة من تبادل رائع للكرة بين توريس وجريزمان الذى سجل هدف التعادل فى الدقيقة 54 ليكون هذا الهدف رقم 31 للمهاجم الفرنسى.



نجح أتلتيكو مدريد فى إحكام السيطرة على المنطقة الخلفية، حيث أبعد كل هجمات الفريق البافارى عن منطقة الخطورة أمام مرمى أوبلاك أمام ذهول من جوارديولا الذى لا يعرف ماذا يفعل أمام الحصن المدريدى.




هدف ليفاندوفسكى:


خطف روبرت ليفاندوفسكى هدف التقدم للبايرن فى الدقيقة 75 من رأسية رائعة بعد تمرير سحرية من فيدال ليُنهى المهاجم البولندى فترة صيامه فى آخر 3 مباريات، كما يعتبر هذا الهدف الرابع له هذا الموسم بالرأس، ليكون أكثر لاعب تسجيلا للأهداف فى "تشامبيونزليج"، وهو الهدف التاسع له هذا الموسم.




ركلة جزاء توريس:


فشل فيرناندو توريس فى تسجيل هدف التعادل من ركلة جزاء مشكوك فى صحتها فى الدقيقة 84، لتكون هذه ا لمرة الأولى فى تاريخ دورى أبطال أوروبا يتم إهدار ركلتى جزاء فى مباراة نصف نهائية واحدة.



أرقام من المباراة:


دييجو سيمونى المدرب الثانى من خارج أوروبا الذى يبلغ النهائى أكثر من مرة (هيكتوبر كوبر تأهل مرتين 2000 و2001).

دييجو سيميونى تأهل فى 7 من 8 مواجهات ذهاب وإياب إقصائية فى دورى الأبطال، الإقصاء الوحيد كان فى ربع نهائى 2015 ضد ريال مدريد.

بيب جوارديولا ودع من الدور نصف النهائى من دورى الأبطال فى آخر 3 مواسم، كلها من أندية إسبانية (ريال مدريد، برشلونة، وأتلتيكو مدريد).

جوارديولا أصبح ثالث مدرب يودع من نصف نهائى دورى الأبطال فى 3 مرات أو أكثر مواسم متتالية، بعد مورينيو (4) وليو بينهاكر (3).

هذا أول نصف نهائى من دورى الأبطال يحسم بفضل قانون الأهداف المسجلة خارج الأرض منذ 2008/09 (برشلونة ضد تشيلسى).

يان أوبلاك تصدى لـ9 تسديدات ضد بايرن ميونخ الليلة، الأكثر لحارس مرمى من أتلتيكو مدريد فى مباراة واحدة فى دورى الأبطال.

التركى جانيت شاكير كان هو الحكم فى المباراتين التى تم التصدى فيها لركلتى جزاء بدورى الأبطال هذا الموسم (برشلونة-روما)، (بايرن-أتلتيكو).

كل الأندية التى أقصت جوارديولا من دورى الأبطال استطاعت تحقيق اللقب (إنتر 2010، تشلسى 2012، ريال مدريد 2014، برشلونة 2015)، فهل ينجح الروخى بلانكوس فى تحقيق المعجزة؟.

الأندية الإسبانية ربحت كل مواجهاتها الإقصائية الـ12 ضد الأندية من دول أخرى هذا الموسم.

ردود الفعل عقب المباراة:


جريزمان: "الأهم دون شك هو التأهل والوصول للنهائى، لقد بذلنا جهداً كبيراً من أجل الوصول لهذا المكان ويجب أن لا نتوقف، نحن سعداء جداً، كانت مباراة صعبة ومعقدة وبايرن فريق قوى وكان علينا أن ندافع بشكل جيد".

الحارس أوبلاك: "لعبنا بكل ما أوتينا من قوة، نحن فى حالة فرح عارم من أجل وصولنا للنهائى وسنسعى لتحقيق اللقب بدون شك".

قال جوارديولا فى المؤتمر الصحفى: "نحن غير سعداء بنتيجة المباراة قدمنا أداء جيدة جدا وأضعنا الكثير من الفرص وكان بإمكاننا أن ننهى المباراة بشكل مغاير مع قليل من التركيز".

أضاف مدرب الفريق البافارى، قائلا: "فخور بلاعبى فريقى لعبنا بشكل جيد خلال مباراة ميونخ وهناك فى مدريد ولكن الحظ لم يحالفنا للوصول للمباراة النهائية".

قال سيميونى بعد المباراة: "فى الشوط الأول ربما هذا أقوى خصم واجهته، رأينا بايرن هائل، يضغط وينقل الكرات وسرعة وكثافه.. لكن فى الشوط الثانى ذهبنا جيدا للهجوم وسجلنا هدف".

أضاف: "هذه البطولة لاتزال مذهلة وصعبة جدا، تغلبنا على اثنين من افضل فرق العالم، مررنا بصعوبات ومعاناة".

ماذا قالت صحافة إسبانيا عقب التأهل:



السبورت الكتالونية قالت: "أتلتيكو يقضى على بايرن جوارديولا".

الماركا كتبت عنوان: "العظيم أوبلاك.. إلى ميلان!!! .. الاتليتى يتأهل لنهائى اخر بهدف من جريزمان".
صورة 1




أخبار متعلقة:

- بالفيديو والصور.. أتلتيكو مدريد فى نهائى دورى الأبطال رغم الخسارة من بايرن ميونخ

- نصف نهائى دورى الأبطال عقدة جوارديولا وعمالقة إسبانيا كلمة السر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة