وزير الصحة يرفض التعليق على واقعة رشوة مستشاره بعد ضبطه متلبسا.. أحمد عماد يعلن: إلغاء زيادة أسعار الأدوية حال عدم توفير النواقص خلال 3 شهور.. وعبير مغاورى: استثمار 350 مليون جنيه لشراء أجهزة طبية

الثلاثاء، 31 مايو 2016 01:56 م
وزير الصحة يرفض التعليق على واقعة رشوة مستشاره بعد ضبطه متلبسا.. أحمد عماد يعلن: إلغاء زيادة أسعار الأدوية حال عدم توفير النواقص خلال 3 شهور.. وعبير مغاورى: استثمار 350 مليون جنيه لشراء أجهزة طبية الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، التعليق على واقعة الرشوة التى تلقاها الدكتور "أحمد. ع" مستشاره لشؤون أمانة المراكز الطبية المتخصصة، حيث تم ضبطه من جانب الأجهزة الرقابية مساء الأحد الماضى.

وعقب وزير الصحة والسكان على هامش الحفل الختامى لمشروع الأشعة المصرى السويسرى، اليوم الثلاثاء، بمقر المركز القومى للتدريب بالعباسية، أنه لا مجال للحديث عن هذه الوقائع ومحل اهتمامنا هو المشروع الكبير الخاص بتطوير أقسام الأشعة، معتذرًا عن التعليق على واقعة الرشوة.

وأكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، أنه سيتم توفير 75 صنفا دوائيا فى الأسواق بأسعار منخفضة تنتجها الشركات العالمية فى مصر .

وقال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، إنه فى حال عدم توفير نواقص الأدوية خلال 3 شهور فى الأسواق، سيتم سحب قرار زيادة أسعار الأدوية بنسبة 20 .%

وأضاف أنه تم إبلاغ الشركات كافة بهذا القرار، ولن نتهاون فى ضبط الأسواق محذرًا من رفع الأسعار بشكل مبالغ فيه.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة عبير مغاورى مستشار وزير الصحة للأشعة، أن المشروع المصرى السويسرى للأشعة يأتى نتيجة للتعاون طويل الأمد بين مصر وسويسرا.

وأضافت عبير مغاورى مستشار وزير الصحة للأشعة خلال الحفل الختامى للمشروع اليوم بمقر المعهد القومى للتدريب، أن المشروع يعتبر واحدا من مبادرات التعاون الدولى الأكثر نجاحا فى مصر.

وتابعت أن الشراكة بين وزارة الصحة والسكان المصرية ووزارة الاقتصاد السويسرية، بدأت منذ أكثر من عقد واحد ومن المقرر الانتهاء منه فى يونيو 2016، واستكملت استثمرت الحكومتان حوالى 40 مليون فرنك سويسرى بما يعادل 350 مليون جنيه مصرى لشراء الأجهزة والمعدات الجديدة واستشارة الخبراء وتطوير المرافق الخاصة بالأشعة.

وأشارت مغاورى إلى أنه تم تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل مختلفة، وجاءت فكرة الإصلاح الشامل التى اعتمدت على إدخال العديد من الابتكارات، وتم تجديد أقسام الأشعة فى أكثر من 200 مستشفى مجهزة بأحدث أجهزة الأشعة الحديثة.

فيما أشار السفير السويسرى ماركو لينر إلى أنه تم تطوير أقسام الأشعة فى 220 مستشفى بالجمهورية منذ عام 2002 وحتى الآن كثمرة التعاون بين مصر وسويسرا، مشيرا إلى أن المستشفيات الحكومية تقدم 3.3 مليون خدمة أشعة فى مصر للمواطنين .

وأضاف السفير السويسرى أن الأشعة من الخدمات التشخيصية العلاجية الهامة، مشيرا إلى أن مشروع الأشعة من أكبر المشروعات التى أقامتها سويسرا فى مصر على مدار الـ10 سنوات الماضية للاستفادة من مجال الأشعة الرقمية، لافتا إلى أنهم اعتمدوا على الجودة فى تدريب الموظفين وتعليم الأطباء لتوفير تكنولوجيا جديدة تقدم ضمن منظومة خدمات الأشعة.

وتابع أن المشروع السويسرى لخدمات الأشعة يوفر خدمات بجودة عالية وبأسعار تناسب المرضى .

الصحة: مصر وسويسرا استثمرتا 40مليون فرنك لتطوير أقسام الأشعة بالمستشفيات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة