ملف تفاعلى والفيديو.. الصندوق الكويتى على رأس داعمى مشروعات الطاقة فى مصر بشهادة قيادات وزارة الكهرباء.. ومواطنون: إسهامات الصندوق تخفف من أزمة انقطاع الكهرباء فى الصيف

الثلاثاء، 31 مايو 2016 05:06 م
ملف تفاعلى والفيديو.. الصندوق الكويتى على رأس داعمى مشروعات الطاقة فى مصر بشهادة قيادات وزارة الكهرباء.. ومواطنون: إسهامات الصندوق تخفف من أزمة انقطاع الكهرباء فى الصيف مشروعات الطاقة فى مصر
كتب ـ مجدى على حسيب ـ تصميم محمد صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للكويت مكانة لا تخطئها عين على ضفاف النيل، ولها إسهامات بارزة فى عملية النهضة ومسيرة التنمية الواسعة والمترامية فى مختلف محافظات جمهورية مصر، خاصة فى مشاريع البنية التحتية والكهرباء والطاقة، فى الوقت الذى بدا فيه جليا، من دون عناء أن الشراكة المصرية ـ الكويتية تتصف بالعمق والاستراتيجية أكثر من أى وقت مضى فى تاريخ العلاقات المتينة الممتدة على مر الحقب والعصور.

ويقوم الصندوق الكويتى بدور مهم فى تعزيز أواصر العلاقات المصرية الكويتية من خلال دعم وتمويل مشاريع عديدة فى جمهورية مصر ومن أهمها قطاع الكهرباء والطاقة.

ومن جانبه، أشاد الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء بدور الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية فى تقديم قرض بقيمة مليون دولار لإنشاء محطة كهرباء بجنوب حلوان، مؤكدا أن المكتب الإعلامى للوزارة دائما ما يصدر من وقت لآخر الرسائل الإيجابية عن التعاون مع الصندوق الكويتى للتنمية وآخرها إنشاء محطة جنوب حلوان.

وأضاف اليمانى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن التعاون بين مصر والكويت لم ولن يتوقف فى ظل وجود مشروعات عديدة فى مصر يتم تمويلها من خلال الصندوق الكويتى.

وأشار اليمانى إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مشروعات واعدة استكمالا للمشروعات المطروحة فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، موضحا أن الزيارات التبادلية لوفود الصندوق إلى القاهرة تترك انطباعا إيجابيا، مؤكدا أن التعاون قائم وسيستمر، وأن هناك مشروعات كثيرة وواعدة تنتظر التمويل فى الفترة المقبلة.

فى المقابل أكدت المهندسة صباح مشالى وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير الأداء والاتصال السياسى أن الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية داعم وشريك أساسى فى كل منظومة الكهرباء المصرية، مشيدة بدور الصندوق فى استكمال إنشاء او إحلال وتجديد محطات الكهرباء لتستوعب الطلب المتزايد على الطاقة فى مصر.

واستطلاعا لرأى المواطنين والمجتمع المدنى حول آفاق التعاون بين الصندوق الكويتى وجمهورية مصر فى مجال الكهرباء والطاقة، قال الدكتور عبد العزيز عبد الله رئيس منظمة الشعوب والبرلمانات العربية - منظمة أهلية - إن الكهرباء مرفق مهم من مرافق الدولة المصرية وأن الوضع الحالى أفضل كثيرا مقارنة بعامى (2013ـ 2014)، فى ظل سعى الحكومة المصرية إلى عقد اتفاقات للحصول على تمويل لإنشاء محطات كهرباء وآخرها مع دولة الكويت الشقيقة من خلال الصندوق الكويتى للتنمية وهذا إنجاز مهم.

فيما قال محمود عبد الوهاب مقيم بمدينة حلوان: "أقدم الشكر لدولة الكويت الشقيقة وللصندوق الكويتى لأنى علمت من الصحف ووسائل الإعلام أن وزارة الكهرباء تجرى عملية إحلال وتجديد فى شبكات الكهرباء بالتعاون مع الصندوق الكويتى، فى سبيل التخفيف عن المواطنين وعدم قطع الكهرباء فى الصيف".



والتقط أطراف الحديث ناجح عبد السلام أحد مواطنى محافظة الأقصر الذى قال: إن مشاكل الكهرباء تحسنت بشكل ملحوظ عن الفترة الماضية، مضيفا أن الكهرباء لا يتم قطعها إلا فى حالات الإصلاح الفنى، موضحا أنه من أهم المشاكل التى تواجه وزارة الكهرباء هى سرقة التيار الكهربى فى الأماكن العشوائية والمبانى المخالفة، وأن خطة وزارة الكهرباء لإنشاء محطات كهرباء وآخرها التعاون مع صندوق التنمية الكويتى لإنشاء محطة كهرباء جنوب حلوان، بما يؤكد أن هناك تحسنا ملحوظا فى توجه الوزارة استراتيجيا والاعتماد على شركاء التنمية العرب.

لمشاهدة الملف اضغط هنا


أخبار متعلقة..


وزير الكهرباء من البرلمان: الدولة تولى مشروع الضبعة اهتماما كبيراً








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة