"عجوز على الرماد".. بالصور.. مأساة مسنة احترق منزلها بسوهاج.. وصفة: بيتنا اتفحم كله ونفسى آكل لحمة.. وزوجة ابنها: بنام فى الشارع وخرجت ابنى من المدرسة علشان ضيق الحال.. ويطالبون بإعادة بناء المسكن

الثلاثاء، 31 مايو 2016 02:29 م
"عجوز على الرماد".. بالصور.. مأساة مسنة احترق منزلها بسوهاج.. وصفة: بيتنا اتفحم كله ونفسى آكل لحمة.. وزوجة ابنها: بنام فى الشارع وخرجت ابنى من المدرسة علشان ضيق الحال.. ويطالبون بإعادة بناء المسكن الحاجة وصفة
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيدة عجوز تجاوزت الثمانين عاما من عمرها.. جسدها النحيل ونظراتها الثاقبة تخفى وراءها آلام السنين وتعبر ما يجيش بداخلها.. عندما اقتربت منها وتحدثت إليها وجدتها تتألم يوميا من جراء حياتها البائسة وظروفها الصعبة، التى هزت كيانها وبإرادة لا شعورية قالت "بنام على الرماد فى منزلى المحترق، لا أشتم إلا رائحته، لا أجد من يطعمنى فبيتى خالٍ من الطعام.. يا ابنى أنا عيانة وبشترى دواء بمعاشى ومش لاقية أكل وبيتى اتحرق كله ونفسى فى حتة لحمة أكلها وبستنى الجيران يدونى الأكل".. بهذه الكلمات المأساوية عبرت وصفة نعمان عبد العال 80 عاما عن حالها المرير بقريتها السمطا بمركز البلينا بمحافظة سوهاج .

وقالت السيدة العجوز إنها تتقاضى معاشا قدره 315 جنيه وتعانى من أمراض السكر والضغط وآلام فى الركبتين تجعلها لا تقوى على الحركة، ولديها 3 أبناء وزوجها متوفى منذ سنوات طويلة وتعانى الظروف الصعبة التى كسرت ظهرها .

وتضيف السيدة والحزن يرتسم على وجهها قائلة لقد احترق منزلى المتهالك منذ أيام وتفحم كل ما فيه من أوان قديمة ومنقولات متهالكة، فالمنزل كان مسقوفا بالبوص وفى المساء فوجئنا باشتعال النيران فى المنزل، مما أدى إلى احتراقه وتفحمه تماما ومن وقتها وأنا أنام وأولادى على الرماد فى المنزل المحترق، ولا نجد من يساعدنا سوى بعض الجيران خاصة وأن ظروفنا المادية صعبة للغاية فأقوم بشراء دواء شهرى بمبلغ 600 جنيه .

وتضيف الحاجة وصفة وعلامات الأسى والحزن تكسو وجهها "نفسى فى حتة لحمة آكلها بتمر علينا أيام لا نجد فيها الطعام، وأولادى يعملون باليومية ولا يساعدنا أحد، كفاية إن بيتنا اتحرق ومش لاقين مكان ننام فيه إلا على الأرض وسط الرماد، فلا بد للمسئولين أن ينظروا إلى حالنا المرير فنحن لا نعيش حياة آدمية لا نجد مكانا ننام يأوينا ولا نجد طعاما فى بعض الأحيان وننتظر أهل الخير والجيران لمساعدتنا، ونطالب المسئولين بمساعدتنا بعد احتراق منزلنا وشراء الدواء الشهرى لى.
فيما قال نجلها جمال عجيب عامل باليومية، إن ظروفهم القهرية جعلتهم مكتوفى الأيدى فيكفى أن منزلهم أصبح كوما من الرماد ولا يجدون مكانا ينامون فيه، وأضاف جمال أنه لا يعمل إلا باليومية وظروفه المادية الصعبة منعته من الزواج لعدم قدرته على الإنفاق ويطالب المسئولين بالتدخل لإعادة بناء مسكنهم المحترق مرة أخرى.

فيما قالت سعاد سعد الدين 50 سنة زوجة ابن السيدة العجوز، إن زوجها متوفى منذ فترة كبيرة وكانت تسكن فى المنزل المحترق مع حماتها، والآن تنام فى الشارع برفقة أطفالها لعدم وجود مكان، مضيفة أنها تتقاضى معاش تضمان اجتماعى قدره 450 جنيها فقط لا يكفى لسد احتياجات الأسرة، ومن شدة احتياجها للمال قررت عدم ذهاب ابنها إلى المدرسة مرة أخرى للعمل باليومية لمساعدتها فى نفقات الحياة.
وتطالب سعاد المسئولين بإعادة بناء مسكنهم المحترق مرة أخرى فهم الآن يعيشون فى الشارع وينامون على التراب والرماد.

عجوز على الرماد (1)

عجوز على الرماد (2)

عجوز على الرماد (3)

عجوز على الرماد (4)

عجوز على الرماد (5)

عجوز على الرماد (6)

عجوز على الرماد (7)

عجوز على الرماد (8)

عجوز على الرماد (9)

عجوز على الرماد (10)

عجوز على الرماد (11)

عجوز على الرماد (12)

عجوز على الرماد (13)

عجوز على الرماد (14)



موضوعات متعلقة


بالصور.. مأساة رضيعة بسوهاج تعانى من ثقب بالقلب ولا تجد من يعالجها.. والدة الطفلة: "بنتى هتموت منى ومش لاقية فلوس أشترى بيها العلاج وعلينا ديون 10 آلاف جنيه".. ووالدها: نعيش فى منزل مسقوف بالبوص









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة