زيادة الإنتاج تدفع النفط للهبوط تخوفا من تخمة المعروض

الثلاثاء، 03 مايو 2016 11:00 م
زيادة الإنتاج تدفع النفط للهبوط تخوفا من تخمة المعروض صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هبطت أسعار النفط مع تجدد المخاوف بشأن تخمة الإمدادات فى الأسواق العالمية جراء زيادة إنتاج منطقة الشرق الأوسط وبحر الشمال من الخام.

وجرى تداول العقود الآجلة لخام برنت على انخفاض بواقع 37 سنتا عند 45.46 دولار للبرميل ليتخلى الخام عن المكاسب التى حققها فى وقت سابق من اليوم، وانخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكى نحو 37 سنتا إلى 44.41 دولار للبرميل.

وقال العراق: إن شحنات النفط من الحقول الجنوبية بلغت فى المتوسط 3.364 مليون برميل يوميا فى أبريل ارتفاعا من 3.286 مليون برميل يوميا فى مارس.

وبلغ حجم إنتاج السعودية أكبر مصدر للخام فى العالم 10.15 مليون برميل يوميا فى أبريل، لكن مصادر قالت إنه قد يعود إلى المستويات شبه القياسية البالغة 10.5 مليون برميل يوميا قريبا.

وتزيد إيران إنتاجها بعد رفع العقوبات التى كانت مفروضة عليها فى يناير، حيث زادت طهران صادراتها من الخام إلى نحو مليونى برميل يوميا مقابل ما يزيد قليلا على المليون برميل يوميا فى بداية العام.

وبحسب برامج التحميل الشهرية التى قدمتها مصادر فى القطاع من المقرر زيادة الإمدادات اليومية من خام برنت الذى يسهم فى العقود الآجلة لخام القياس العالمى فى يونيو إلى أعلى مستوى فى أربعة أشهر بزيادة 17 % عن مايو.



موضوعات متعلقة..

الين يصعد والجنيه الأسترالى يتراجع بعد خفض أسعار الفائدة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة