المرصد السورى:قتلى و جرحى من داعش والمدنيين جراء القصف الجوى على الرقة

الثلاثاء، 03 مايو 2016 12:32 م
المرصد السورى:قتلى و جرحى من داعش والمدنيين جراء القصف الجوى على الرقة جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بريطانيا



ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان فى بريطانيا الثلاثاء، أن 13 شخصا قتلوا وأصيب عشرات آخرون، فضلا عن مقتل ما لا يقل عن 5 من عناصر تنظيم داعش وإصابة عدد منهم، جراء قصف مدينة الرقة السورية بأكثر من 35 ضربة جوية. . مرجحا ارتفاع عدد القتلى نظرا لوجود جرحى فى حالات خطرة.

وأوضح المرصد أنه لم يتم التأكد من أن الطائرات الحربية التى نفذت القصف تابعة لسلاح الجو الروسى أم أنها تابعة للتحالف الدولى. . مشيرا إلى أنها استهدفت أماكن فى منطقة الفردوس وبالقرب من دوار النعيم وحديقة الرشيد وشارع المنصور وبناء المحكمة ومنطقة الصوامع والملعب البلدى وشارعى سيف الدولة والساقية ومنطقة الفرقة 17 ومنطقة (ديوان الزكاة) بمدينة الرقة المعقل الرئيسى لتنظيم داعش الإرهابى فى سوريا.

ونقلت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية عن مدير المرصد رامى عبد الرحمن قوله أن الرقة لم تتعرض منذ أسابيع لضربات جوية مكثفة بهذا الشكل. . لافتا إلى أن الضربات استمرت طوال الليل وحتى صباح اليوم.

ويشن التحالف الدولى بقيادة واشنطن منذ سبتمبر 2014 غارات جوية تستهدف مواقع المتشددين فى سوريا، ودخلت موسكو على خط الضربات الجوية فى سبتمبر من العام الماضى، ورغم أنها سحبت فى منتصف شهر مارس الجزء الأكبر من قواتها على الأرض، إلا أنها أكدت أنها تواصل ضرباتها ضد "الأهداف الإرهابية" فى سوريا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة