الصحافة الإسرائيلية: 45 ألفا من مهاجرى الهولوكوست لإسرائيل يعانون الفقر و60% نادمون على الهجرة.. مشروع قانون بالكنيست لتحديد مدة رئيس الحكومة.. معرض فى الدنمارك لعرض رسومات منفذى الهجمات الإرهابية

الثلاثاء، 03 مايو 2016 01:38 م
الصحافة الإسرائيلية: 45 ألفا من مهاجرى الهولوكوست لإسرائيل يعانون الفقر و60% نادمون على الهجرة.. مشروع قانون بالكنيست لتحديد مدة رئيس الحكومة.. معرض فى الدنمارك لعرض رسومات منفذى الهجمات الإرهابية بنيامين نتنياهو
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


يديعوت احرونوت: مشروع قانون بالكنيست لتحديد مدة رئيس الحكومة يضع نتنياهو فى ورطة




الصحافة الإسرائيلية (1)




ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن مجموعة من أعضاء الكنيست من المعسكر الصهيونى تقدموا بمشروع قانون لتحديد فترة ولاية رئيس الحكومة الإسرائيلية لفترتين متتاليتين أو منفصلتين فقط على الطراز الأمريكى .

ونقلت الصحيفة عن النائبة بالكنيست أوران حازون أحد المؤيدين للمشروع الذى سيطرح للتصويت فى الجلسات الصيفية المقبلة، أنه فى حالة الموافقة على القانون فإن هذا يعنى دعوة الناخبين لاختيار حكومة جديدة لن يكون رئيسها بنيامين نتنياهو.

وأوضحت الصحيفة أن حزب الليكود الذى يترأسه بنيامين نتنياهو يحاول إقناع الأعضاء بعدم تمرير القانون الذى سيهدد بطبيعة الحال حكومته الحالية، بينما المعارضة تؤيد هذا القانون وبقوة لكون نتنياهو متمسكا بهذا المنصب على مدار 3 ولايات متتالية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر بالكتل البرلمانية بالكنيست أن الأعضاء لديهم قناعة بضرورة تمرير القانون الآن من أى وقت مضى، لتكون إسرائيل على الشكل الديمقراطى العالمى، وليس على القانون القديم الذى يتيح لمن يملك أعلى الأصوات فى الانتخابات البرلمانية يكون الحكومة مهما كانت فترة مدته.



معاريف: معرض فى الدنمارك لعرض رسومات ومتعلقات منفذى الهجمات الإرهابية فى أوروبا



الصحافة الإسرائيلية (2)



ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن مجموعة من الفنانين فى الدنمارك قرروا إقامة معرض يحتوى على رسومات ومتعلقات منفذى الهجمات الإرهابية وكذلك لضحايا موجة الإرهاب الأخيرة التى تعرضت لها أوروبا خلال الفترة الماضية.

ونقلت الصحيفة عن تقرير بصحيفة "الجارديان" يشير إلى عقد هذا المعرض فى نهاية الشهر الجارى بالعاصمة كوبنهاجن ويستمر لمدة أسبوعين تقريبا، الأمر الذى أثار مشاعر الغضب لدى الدنماركيين والأوروبيين على حد سواء.

وقالت الصحيفة إنه خلال المعرض سيتم عرض رسومات لضحايا هجمات بروكسل الأخيرة وكذلك المتورطان فى التفجيرات وهما إبراهيم وخالد البكراوى، إلى جانب صور لتفجيرات باريس فى شهر نوفمبر الماضى والتى راح ضحيتها العشرات من أبناء الشعب الفرنسى.

وأضافت الصحيفة أنه تم تقديم دعوى ضد المعرض للشرطة الدنماركية تتهم فيها القائمين على المعرض بتشجيع الإرهاب، وتم مطالبة الشرطة بعدم إقامته.



هاآرتس: 45 ألفا من مهاجرى الهولوكوست لإسرائيل يعانون الفقر





الصحافة الإسرائيلية (3)


كشفت إحصائية نشرتها صحيفة " هاآرتس" الإسرائيلية أن أكثر من 45 ألف يهودى يعيشون فى إسرائيل ممن هاجروا إلى دولة الاحتلال خلال الحرب العالمية الثانية هربا من تعذيب النازيين لليهود فى ألمانيا والذين يطلق عليهم متضررى الهولوكوست يعيشون فى حالة من الفقر الشديد نتيجة إهمال الدولة لهم.

وأضافت الصحيفة أن الإحصائية صادرة عن مركز البيانات الخاص بمنظمات متضررى الهولوكوست، حيث أن إجمالى هؤلاء اليهود 190 ألف ثلثهم من النساء و13 توفوا ومتوسط أعمارهم 80 عاما و13% منهم فوق سن التسعين عاما.

وأوضحت الصحيفة أن 36 % منهم يعيش فى عزلة ويفقدون لمن يعولهم ،لكون متوسط أعمارهم 86 عاما، ولا تتكفل إسرائيل باحتياجاتهم بل هناك حالة من الإهمال والتجاهل لهم .

وقالت الصحيفة إن أكثر من 60 % من هؤلاء اليهود يعيشون فى حالة من الضرر النفسى والاكتئاب بسبب ذلك، بل ويشعرون بالندم لهجرتهم إلى إسرائيل.

ومن جانبها قالت إحدى الناشطات الإسرائيليات فى رعاية متضررى الهولوكوست أن الحكومة الإسرائيلية لا تبالى بمطالبهم ولا بتحسين أحوالهم المعيشية أو الاقتصادية ،وتطالب الحكومة بوضع خطة من أجل ذلك.



موضوعات متعلقة ..


الصحف البريطانية: باحثون: ترامب "متعصب" ووجوده كرئيس لأمريكا له عواقب سلبية على المنطقة.. انتشار الجراد يهدد بمجاعة فى اليمن.. توقعات بعودة أسعار النفط إلى الارتفاع فى النصف الثانى من العام

الصحف المصرية : الأحد الأسود..ليلة رفع فيها أبناء "صاحبة الجلالة" راية الغضب.. الصحفيون غاضبون.. و«الداخلية» تبحث عن مخرج .. شم النسيم بدون «تحرش» أو«خناقات»

الصحافة الإسرائيلية: المباحث الفيدرالية تحبط هجوما على معبد يهودى بولاية فلوريدا.. إسرائيليون يدشنون حملة دولية لاستعادة أملاكهم فى أوروبا.. إسرائيل تتسلم مقاتلتين "F-35" ديسمبر المقبل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة