فى ذكرى ميلاده

5 أدوار سينمائية ممكن "توفيق الدقن" يلعبها لو كان بيننا دلوقتى

الثلاثاء، 03 مايو 2016 08:00 م
5 أدوار سينمائية ممكن "توفيق الدقن" يلعبها لو كان بيننا دلوقتى توفيق الدقن
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر الفنان توفيق الدقن واحد من أقدر الفنانين الذين قدموا أدوار الشر بحرفية شديدة، حتى إنه ارتبط فى أذهان جمهوره بأدوار الشر، ويعتبر من الفنانين الذين أسسوا مدرسة خاصة بأدوار الشر، فكان يقدم الشر فى صور متعددة فتارة يخلطه بالكوميديا، وتارة أخرى يخلطه بالدراما الاجتماعية، وتارة يخلط به الرعب، حتى أصبح من الفنانين الذين قدموا الشر فى جميع صوره، واحتل اسمه مكانة متقدمة فى قائمة أشرار السينما المصرية.

وكان باستطاعة الفنان توفيق الدقن أن يقدم المزيد من أدوار الشر حالياً لو كان على قيد الحياة، خاصة إنه يمتلك روح الشر بنكهة خاصة، لم نشاهدها مع فنان آخر غيره، ذلك مع كامل الاحترام للفنانين الذين قدموا هذه الشخصيات، فهم ينتمون إلى مدرسة أخرى.

ومن أبرز أدوار الشر التى كان من الممكن أن يقدمها توفيق الدقن حالياً:




1-دور الفنان "خالد صالح" فى فيلم "الريس عمر حرب":


بالرغم من الآداء الرائع الذى قدمه الفنان الراحل "خالد صالح" خلال فيلم "الريس عمر حرب" وطريقة الشر المحكمة، إلا أن الفنان توفيق الدقن كان من الممكن ان يقدم الدور بأداء مختلف يضفى عليه شكل مميز وروحاً خاصة نابعة من روحه.

2-دور الفنان "صلاح عبد الله" فى فيلم "كباريه":


على الرغم من براعة أداء الفنان صلاح عبد الله فى دوره بفيلم "كباريه"، إلا أن الفنان الدقن يمتلك طريقة بارعة أيضاً فى تقديم دور صاحب "الكباريه" المجرد من الإنسانيات ويبحث عن الأموال تحت أى ظروف.


3-دور الفنان "أحمد خليل" فى فيلم "جاءنا البيان التالى":


بالرغم من أن فيلم "جاءنا البيان التالى" واحداً من الأفلام الكوميدية التى شارك الفنان أحمد خليل فى بطولته مع النجم محمد هنيدى وقدم من خلاله دور الشر لرجل الأعمال الذى يصنع جميع المكائد والمؤامرات دون أن يكتشفه أحد، وبالتأكيد كان الفنان توفيق الدقن يمكن أن يضع لمسته الخاصة على هذه الشخصية ويزيد عليه لمسة جمال.

4-دور الفنان "محمد لطفى" فى فيلم "فاصل ونعود":


وتعتبر الشخصية التى قدمها الفنان محمد لطفى فى فيلم "فاصل ونعود" مع النجم كريم عبد العزيز، الذى عكست دور الصاحب الذى يعمل فى السيرك والسحر، ويقنع صاحبه بحبه له ثم يبيعه ويستغل مرضه ويخطف ابنه، من الشخصيات التى إن تخيلنا النجم توفيق الدقن يقدمها، سيكون لأدائه أثر السحر فى الدور، ويزيد من عمقه ويبرز تفاصيل أكثر.

5-دور الفنان "أحمد راتب" فى فيلم "الأولة فى الغرام":


أما النجم أحمد راتب الذى قدم شخصية "مولانا" فى فيلم "الأولة فى الغرام" مع الفنان هانى سلامة، الذى قدم الشر الممزوج بالدين، وكان الفنان توفيق الدقن من الممكن أن يقدم هذه الشخصية بطريقة مختلفة و مميزة، مع الحفاظ على ملكية الفنان أحمد راتب لأداء أكثر من راقى أيضاً.


موضوعات متعلقة:


عبد المنعم إبراهيم ينافس توفيق الدقن فى سر طاقية الإخفاء على روتانا كلاسيك

فى ذكرى رحيل توفيق الدقن.. "الكل عاوز يبقى فتوة أمال مين اللى هيضرب"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة