بالصور..حكاية استغلال الإخوان اسم حفيد السادات..صفحة تنتحل شخصية محمد جمال السادات على "فيس بوك" وتدخل فى نقاش مع عمرو دراج.. وأسرة الرئيس الراحل:سنتخذ الموقف القانونى.. وباحث:أساليب الجماعة مشبوهة

الأحد، 29 مايو 2016 09:41 م
بالصور..حكاية استغلال الإخوان اسم حفيد السادات..صفحة تنتحل شخصية محمد جمال السادات على "فيس بوك" وتدخل فى نقاش مع عمرو دراج.. وأسرة الرئيس الراحل:سنتخذ الموقف القانونى.. وباحث:أساليب الجماعة مشبوهة الصفحة المنسوبة لحفيد السادات
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتحلت صفحة على موقع التواصل الاجتماعى، شخصية حفيد الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وقد دخلت فى نقاش مع القيادى الإخوان عمرو دراج، بعدما نشر بيان خاص بجماعة الإخوان، حيث عقلت هذه الصفحة على بيان الإخوان وقد رد عمرو دراج فى تعليقات لاحقة على هذه الصفحة، الأمر الذى تبرأت منه أسرة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، مؤكدة اتخذها الإجراءات القانونية ضد الأمر.

وبمتابعة هذه الصفحة التى تحمل اسم "محمد جمال السادات" يتبين أن صاحبها منتمى للإخوان، حيث يروج البيانات الخاصة بالجماعة، فضلاً عن انتهاجها نهج مهاجمة الدولة المصرية.

وبدوره قال عفت السادات، رئيس حزب "السادات الديمقراطى" وأحد أبناء أسرة السادات، هذه الصفحة ليست تابعة لنا وسوف أنبه جمال السادات ليتخذ الإجراءات القانونية ضدها".

وعبر "السادات"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، عن استيائه الشديد من استخدام اسم "السادات" لصفحات داعمة لجماعة الإخوان، مضيفًا: "هذا تصرف غبى، وسوف أنبه جميع أفراد العائلة لأخذ الاحيتاطيات اللازمة ضد مثل هذه الأمور.

ومن ناحيته، قال هشام النجار الباحث الإسلامى، إن جماعة الإخوان تستخدم أساليب مشبوهة من خلال مواقع التواصل الاجتماعى من أجل تحقيق أهدافها.

وأشار "النجار"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن الإخوان تستخدم عددًا من الصفحات لأسماء مستعارة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لبث الشائعات وتحقيق أهدافها".

وقال "النجار": مجموعة القيادات الجديدة بقيادة محمد كمال تواجه مأزق حرج بعد الإعلان عن إقالتهم لمصلحة التيار الآخر الذى يقوده الحرس القديم الساعى للعودة للمشهد السياسى، بتقديم تنازلات وبتقليل نفوذ الجماعة وإنهاء سيطرة اللجان النوعية والتيار الشبابى والموالين لهم من قيادات الخارج بقيادة عمرو دراج وأشرف عبد الغفار وأحمد عبد الرحمن ويحيى حامد وغيرهم".

وأضاف: "لذلك فهم يسعون فى هذه المرحلة الحرجة لاكتساب زخم وحضور يدعمهم فى مواجهة هذه الأزمة التى تواجههم ضد تيار قوى داخل الإخوان، ويأتى فيس بوك وصفحات التواصل الاجتماعى كمتنفس وكأحد الوسائل القليلة المتاحة لديهم بعد تحجيم دور الإعلام المرئى وحرمان المنافسين داخل الإخوان من توظيف الفضائيات لصالحهم واستخدامها فى الصراع الداخلى".


الصفحة المنسوبة لحفيد السادات  (1)

الصفحة المنسوبة لحفيد السادات  (2)

الصفحة المنسوبة لحفيد السادات  (3)



موضوعات متعلقة:



"تمرد داخل الإخوان على بيعة المرشد".. لأول مرة التنظيم الدولى يهدد إخوان مصر بالفصل حال عدم الالتزام بالتعليمات.. وإخوان القاهرة يردون: فرع الجماعة فى لندن لا يمثلنا.. وباحث: الانقسام سيد الموقف








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة