اليوم.. وزير الصحة يعرض خطته ولائحة تسعير الأدوية على البرلمان.. علاج غير القادرين والمصابين بفيروس سى وتوفير ألبان الأطفال والباركود على علب الدواء أبرز الملفات.. ومناقشة "التأمين الصحى" خلال أسبوعين

الأحد، 29 مايو 2016 08:00 ص
اليوم.. وزير الصحة يعرض خطته ولائحة تسعير الأدوية على البرلمان.. علاج غير القادرين والمصابين بفيروس سى وتوفير ألبان الأطفال والباركود على علب الدواء أبرز الملفات.. ومناقشة "التأمين الصحى" خلال أسبوعين الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعرض الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان اليوم الأحد فى أول زيارة للبرلمان خطة الوزارة خلال الفترة المقبلة بالإضافة إلى مناقشة ميزانية الوزارة لعام 2016 / 2017 ومدى كفايتها لمشروعاته.

ويناقش وزير الصحة والسكان خلال اجتماعه اليوم بأعضاء لجنة الصحة تفاصيل اللائحة التنفيذية لقرار زيادة أسعار الأدوية الأقل من 30 جنية 20% بحد أقصى 6 جنيهات على العبوة وليس الوحدة الدوائية.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الصحة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن خطة الوزارة تتضمن تفاصيل موازنتها للعام المالى الجارى 2016 / 2017 مشيرة إلى أن الخطة تتضمن تفاصيل نشاط اللجنة القومية للفيروسات الكبدية وآلياتها فى علاج أكبر عدد من المرضى بالإضافة إلى برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين.

وأوضح المصدر أن الخطة ستشمل عدد المستشفيات الجديدة المقرر دخولها الخدمة والمستشفيات التى تم رفع كفاءتها وميزانية العلاج على نفقة الدولة والبرامج والحزم العلاجية الجديدة التى يقدمها للمرضى بالإضافة إلى مساهمات هيئة التأمين الصحى فى تحسين الخدمات العلاجية بها وآخر مستجدات مشروع التأمين الصحى الإجتماعى الشامل ومناقصة ألبان الأطفال وتطبيق نظام التتبع الدوائى بوضع الباركود على علب الدواء.

ومن جانبه قال الدكتور مجدى مرشد رئيس لجنة الصحة فى البرلمان أن الخدمات الصحية المقدمة للمرضى فى المستشفيات لم تصل إلى الحد المطلوب من الجودة مشيراً إلى سخط الشارع المصرى على مستوى الخدمة لافتاً إلى أن هناك الكثير من المقترحات الموضوعة على جدول أعمال اللجنة لمناقشتها مع الوزارة لتحسين خدماتها.

وأضاف مرشد أن هناك مقترحات بتحويل نشاط 4500 وحده تقدم خدمات الرعاية الطبية للأسرة والطفل إلى مراكز علاجية، بالإضافة إلى تحويل 470 مستشفى قروى إلى مستشفيات تكاملية بالإضافة إلى إنشاء الهيئة العليا للدواء فضلاً عن سد عجز التمريض الذى بلغ أكثر من 60 %.

وتابع مرشد أن لجنة الصحة بالبرلمان حصلت على النسخة النهائية لمشروع قانون التأمين الصحى الشامل لمناقشته والإطلاع علية قبل عرضة على البرلمان رسمياً متوقعاً أن يقدم المشروع للبرلمان خلال أسبوعين.

وحول ملف الدواء قال الدكتور مجدى مرشد رئيس لجنة الصحة أنه لا عودة للخلف فى قرار تسعير الأدوية الجديد بزيادة 20% بحد أقصى 6 جنيهات على العبوة الواحدة مشيراً إلى أن القرار سيساهم فى توفير الأدوية للمرضى مشيراً إلى أن وزارة الصحة حالياً تقوم بعمل دراسة بالأصناف محل الزيادة وسيتم توزيعها على الصيدليات.


أخبار متعلقة:



- بالصور.. اجتماع طارئ بنقابة الصيادلة بالإسكندرية بسبب ارتفاع أسعار الدواء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة