وتغريم قضايا الدولة 200 جنيه..

"المفوضين" تؤجل 14 دعوى بشأن جزيرتى تيران وصنافير لجلسة 31 مايو

الأحد، 29 مايو 2016 01:44 م
"المفوضين" تؤجل 14 دعوى بشأن جزيرتى تيران وصنافير لجلسة 31 مايو محكمة القضاء الإدارى
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الدائرة الأولى بهيئة مفوضى الدولة بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار محمد الدمرداش، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، تأجيل 14 دعوى بشأن جزيرتى تيران وصنافير، بينهما دعويين تطالبان بإلزام رئيس الجمهورية بعرض اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية على الاستفتاء الشعبى، وفقا للمادة 151 من الدستور، وذلك فى جلسة خاصة لسرعة الفصل فيهما، لجلسة 31 مايو الجارى، وتغريم هيئة قضايا الدولة مبلغ 200 جنيه، لعدم تقديم المستندات التى ألزمتها المحكمة بتقديمها الجلسة الماضية.

وأكدت الدعوى رقم 44164 لسنة 70 المقامة من مؤسسة الشرق الأوسط للحقوق والحريات، أن التقرير الرسمى للأمم المتحدة الصادر بعد التحكيم الدولى بين مصر وإسرائيل، يتحدث عن الحدود المصرية، وقد ضم كلا من جزيرتى تيران وصنافير لها.

وقالت الدعوى رقم 44968 لسنة 70 المقامة من شعبان عبدالبارى المحامى، إن الجزيرتين تمثلان مناطق ذات أهمية فى خطط الدفاع الاستراتيجى عن مصر، مؤكدة أن قرار التنازل عن السيادة المصرية عليهما من شأنه أن يؤثر على مكانة مصر وهيبتها حتى داخل التحالفات العربية القريبة.

يذكر أن هيئة مفوضى الدولة بمحكمة القضاء الإدارى نظرت يوم الأحد الماضى الدعويين المقامتين من خالد على وعلى أيوب المحاميان، بشأن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، وقررت تأجيلهما لجلسة الخميس المقبل.


موضوعات متعلقة..


"المفوضين" تعدل موعد جلسة نظر دعاوى بشأن "تيران وصنافير" لـ29 مايو








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

رهان على مليون جنيه

عدد الردود 0

بواسطة:

MORAD

الحقيقة لمن يريد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة