الجيزة: ليس لنا ولاية على منظومة النظافة.. والبيئة تشرف عليها كاملة

الأحد، 29 مايو 2016 01:12 م
الجيزة: ليس لنا ولاية على منظومة النظافة.. والبيئة تشرف عليها كاملة نائب محافظ الجيزة علاء الهراس
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة لشئون الأحياء، أن المحافظة ليس لديها أى ولاية على منظومة النظافة الجديدة التى تطبق حاليا بمنطقة إمبابة، حيث إن وزارة البيئة لها الأحقية فى الإشراف على المنظومة والخصم من مستحقات الشركات.

وأوضح الهراس، فى تصريح صحفى له اليوم الأحد، أن الشركات قد أخفقت فى أداء عملها الأساسى، وهو الجمع من المنازل، وأن عملها الحالى يقتصر على جمع القمامة من الشوارع ولا تقوم بجمعها من المنازل، على حد قول العديد من الأهالى.

وأضاف الهراس، أن المنظومة بها مشاكل كثيرة ولا يوجد اى سلطة للمحافظة لوقف عمل الشركات، مؤكدا ان دور الشركات المقتصر فى الشوارع يعتبر ضد عمل المنظومة الاساسى والذي كان الهدف منه الجمع المنزلى للقضاء على القمامة بالشوارع.


واشار نائب المحافظ ، ان المحافظة انتهت من توقيع عقود منظومة النظافة الجديدة، مع الشركتين ضمن الـ3 شركات التى كان من المقرر التعاقد معهم، بقطاع إمبابة، بعد توقيع أول عقد الشهر الماضى مع شركة تعمل حاليا بقطاع المنيرة الغربية على أن تتولى كل شركة نظافة منفصلة مسئولية كل قطاع.


وأوضح الهراس، أن المرحلة الأولى يتم مراقبتها من قبل وزارة البيئة وجهاز التفتيش والمتابعة بالمحافظة، لتقيم أدائها وضمان قيامها بالجمع السكنى من المنازل، مؤكدا أيضا مراقبة خط سير السيارات بأجهزة التتبع "GPS"، للتأكد من جمعها للقمامة من الأماكن المحددة لها، لتقوم بنقل القمامة لمحطة مناولة الوراق، ثم تنقل بالنهاية لمقلب شبرامنت العمومى، ووزن حجم القمامة من المنطقة.


يذكر أن وزارة البيئة قامت بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ، بتطبيق منظومة الجمع السكنى من المنازل بمحافظة الجيزة، بتكلفة 30 مليون جنيه للعام الواحد، بدأت بحى شمال الجيزة، على أن يتم تعميمها بباقى الأحياء فى حال نجاحها.


موضوعات متعلقة


http://m.youm7.com/story/2016/5/29/وزير_البيئة_لـاليوم_السابع__منظومة_المخلفات_الجديدة_تطبق_بشكل_منتظم_بإمبابة_والجمع_السكنى_وصل_لـ60_خالد_فهمى__التعاقد_على_المرحلة_الثانية_خلال_10_أيام_والتطبيق_الشهر_المقبل/2737928








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة