ووزير الداخلية يجتمع مع قيادة الشرطة

قوات عراقية تسيطر على مناطق شمالى الفلوجة ومقتل عدد من قيادات"داعش"

السبت، 28 مايو 2016 03:46 م
قوات عراقية تسيطر على مناطق شمالى الفلوجة ومقتل عدد من قيادات"داعش" الجيش العراقى - صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطرت قوات "الحشد الشعبي" اليوم السبت على منطقة "الحى الصناعي" والمقبرة الإسلامية جنوب السجر شمالى مدينة الفلوجة بالأنبار، بعد اشتباكات مع مسلحى تنظيم(داعش) الإرهابي، وقتل اثنين من قناصة التنظيم.

واجتمع وزير الداخلية العراقى محمد سالم الغبان -عقب جولة ميدانية بخطوط القتال الأمامية مع تنظيم(داعش) الإرهابى - مع قيادة عمليات الشرطة الاتحادية فى جبهة القتال فى الفلوجة بالأنبار.. شارك بالاجتماع قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، واطلع تفصيليا على سير المعارك والخطط الأمنية الموضوعة لتحرير الفلوجة.


كما أعلنت قيادة العمليات المشتركة عن تحرك قوات "مكافحة الإرهاب" الى مدينة الفلوجة شرقى الأنبار لتحقيق النصر الحاسم على تنظيم(داعش) الإرهابى، فى اشارة تمهد لاقتحام مدينة الفلوجة.. وهو ما حدث فى عمليات تحرير الرمادى وهيت والرطبة بالأنبار.

وذكرت خلية الاعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة أن قوات مغاوير الشرطة الاتحادية حررت قرية "المختار" الواقعة على الطريق الدولى للفلوجة وهى تتقدم لتحرير منطقة"الصقلاوية" غربا .
وأكد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت أن الشرطة الاتحادية سيطرت على طريق الفلوجة السريع، وتمكنت من تحرير قرية "المختار" على الطريق الدولى لمدينة الفلوجة التى يسيطر عليها داعش.

وكانت عملية "كسر الإرهاب" لتحرير الفلوجة انطلقت فجر /الاثنين 23 مايو/ بمشاركة قوات الجيش والشرطة الاتحادية و"مكافحة الإرهاب" والتدخل السريع والحشد الشعبى والعشائرى وشرطة الأنبار بإسناد من المدفعية وطيران العراق والتحالف الدولي..وتستهدف القوات العراقية فى المرحلة الأولى تطويق مدينة الفلوجة وعزلها عن محيطها قبل اقتحامها والمرحلة الثانية تمشيط وتطهير المناطق المحررة والثالثة اقتحام مدينة الفلوجة.

من جانبها قتلت قوات الجيش العراقى القيادى فى تنظيم(داعش) الإرهابى المكنى "أبو عزام" فى منطقة البو شجل غربى الفلوجة.. كما تمكن طيران التحالف الدولى من تدمير 12 راجمة صواريخ "كاتيوشا" فى منطقة البو شجل.

وذكرت قيادة "عمليات بغداد" اليوم السبت أن قوات تابعة لفرقة المشاة (17) قتلت خمسة إرهابيين ودمرت سيارة مزودة بسلاح رشاش وتفكيك عبوتين ناسفتين أثناء تقدمها.

كما تمكنت القوات فى محور "البو شجل" من تضييق الخناق على مسلحى التنظيم بقضاء الفلوجة، وقتل الإرهابيين "أبو جلال" و"أبو يقين" وهما من القادة العسكريين فى داعش فى منطقة "البو شجل"، وتدمير مفارز"هاون" وقتل ثلاثة إرهابيين بينهم الارهابى المكنى "أبو عمر" قائد مفرزة الهاون.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة