"تموين الدقهلية": لم تصلنا أى كميات من شنطة المكسرات حتى الآن

السبت، 28 مايو 2016 01:00 م
"تموين الدقهلية": لم تصلنا أى كميات من شنطة المكسرات حتى الآن بندق
الدقهلية ـ شريف الديب ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إبراهيم الخياط وكيل وزارة التموين بمحافظة الدقهلية، إن المديرية لاتعلم أى شئ عن شنطة المكسرات التى أعلن الوزير عنها، والمديرية تتواصل مع الشركة المصرية لتجارة المواد الغذائية وهى المنوط بها طرح تلك السلع وتوزيعها لدى بدالى التموين.

وأضاف "الخياط" أن كل ما وصل إلى المديرية من تعليمات، تتمثل فى طرح أرز على فرق نقاط الخبز بـ4.5 جنيه للكيلو الواحد، وخلال ساعات سيتم توفيرالكميات المطلوبة، وابتداءً من أول يوليو القادم سيتمكن المواطن من صرفها بجانب السلع الغذائية التى يتم صرفها كنقاط خبز.
وأثارت تصريحات الدكتور خالد حنفى "وزير التموين"، حالة من الجدل بين مواطنين بمحافظة الدقهلية، والذين توافدوا على بدالى التموين لشراء شنطة مكسرات رمضان، التى أعلن "حنفى" عن طرحها بـ15 جنيه للعبوة، وتتكون من فول سودانى مقشر، وزبيب، وجوز هند، وبندق، وفستق، وعين جمل، وقمر الدين، وكركديه، وتين مجفف، وآراسيا، ومخللات وغيرها، علما بأن سعر مثل هذه العبوة، وصل هذا العام إلى 160 جنيها.

وقال أحد البدالين: لا نعلم أى شئ عن تلك الشنطة، التى أعلن الوزير طرحها خاصة مع اقتراب شهر رمضان خلال أيام معدودة.
وقالت سمية أحمد ربة منزل: "ذهبت اليوم لبدال التموين، لصرف شنطة المكسرات قبل الزحام، بعدما رأيت المؤتمر الصحفى لوزير التموين فى التليفزيون، وفرحت بها جدا بس تقريبا الحلم اتكسر قبل ما المكسرات توصل، ولم أجد شيئا وجميع بدالى التموين لا يعلمون عنها شيئا، بل إن أحدهم سخر منى لما سألته عنها".

وقالت رضوى عبد رب النبى ربة منزل: "كنت متأكدة أن هذا الكلام لن يطبق، كيف ستوزع الحكومة شنطة مكسرات، تكلفتها الفعلية 160 جنيها، بـ 15 جنيه فقط، هم بيضحوا على مين، طيب أنا بحثت عن شنطة المكسرات فى كل مكان لم أجدها، يكفونا الأول من الأرز والزيت وبعدين يتكلموا عن عين الجمل والفستق.


موضوعات متعلقة..


- زبيب وجوز هند وبندق وفستق وعين جمل وقراصيا بـ15جنيها على بطاقة التموين.. خالد حنفى يعلن تفاصيل مبادرة أهلا رمضان تحت رعاية السيسي.. ويؤكد: ضخ السلع بأسعار أقل من الأسواق.. شنط رمضانية من 25 لـ 100جنيه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة