بعد اتهام بنيامين نتنياهو بتلقى تمويل من منظمات أجنبية.. تهم الفساد تلاحق أعضاء بالكنيست وزعماء معارضة بإسرائيل أبرزهم تسيبى ليفنى ويتسحاق هرتصوج.. وسياسيون بتل أبيب يرفعون شعار "يا عزيزى كلنا فاسدون"

الجمعة، 27 مايو 2016 04:11 م
بعد اتهام بنيامين نتنياهو بتلقى تمويل من منظمات أجنبية.. تهم الفساد تلاحق أعضاء بالكنيست وزعماء معارضة بإسرائيل أبرزهم تسيبى ليفنى ويتسحاق هرتصوج.. وسياسيون بتل أبيب يرفعون شعار "يا عزيزى كلنا فاسدون" بنيامين نتنياهو
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أعقاب كشف مراقب الدولة "يوسف شافيرا" فى تقريره السنوى تورط رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى الحصول على تمويلات لرحلاته الخارجية من قبل منظمات أجنبية، نشرت صحيفة "يسرائيل هيوم"، اليوم الجمعة، تقريرا بالأرقام والتواريخ يشمل أعضاء الكنيست من كتلة المعارضة عن الرحلات التى مولت من منظمات أجنبية، وهو ما يخالف القانون فى إسرائيل.

وأضافت الصحيفة أنه جاء فى مقدمة القائمة تسيبى ليفنى زعيمة حزب "الحركة" ووزيرة العدل السابقة وأكبر المعارضين لنتنياهو، حيث زارت "ليفنى" الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد "نيويورك" فى شهر أبريل الماضى بدعم من عدة صناديق أمريكية واستغرقت 4 أيام.

وأوضحت الصحيفة أن زعيم المعسكر الصهيونى وزعيم المعارضة فى إسرائيل يتسحاق هرتصوج قام هو الآخر بعدة زيارات للولايات المتحدة الأمريكية فى أشهر مارس وأبريل ومايو بدعم من صناديق عدة ومن بينها منظمة "الإيباك".

وشملت أيضا القائمة "ستاف شافير" العضو بالكنيست الإسرائيلى والتى تم تمويل رحلاتها إلى دول أوروبا الغربية من قبل صناديق معاهد أوروبية.

وكان تقرير صادر عن مراقب الدولة يوسف شافيرا أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، وأسرته المكونة من زوجته وأبنائه الاثنين، تلقى تمويلا خارجيا لرحلاته الخارجية مع أسرته قدرت بنصف مليون شيكيل.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن تقرير مراقب الدولة أنه فى الفترة من 2003 - 2005 عندما كان نتنياهو يتقلد منصب وزير المالية فى حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق أرئيل شارون، حصل على دعم من منظمات خارجية تتضمن تمويل رحلاته.

وأضافت الصحيفة أن التقرير لمَّح إلى حصول نتنياهو على امتيازات تخالف القانون، لكنه لم يوجه تهم الفساد المالى مباشرة له، وتم عرض التقرير على المستشار القانونى لرئيس الحكومة.

ونشرت الصحيفة بعض التفاصيل المتعلقة برحلات نتنياهو وزوجته ففى يونيو عام 2003 عندما كان الدولار يساوى 4 شيكيل، سافر نتنياهو للولايات المتحدة وإنجلترا وفرنسا وبلغت تكلفة الرحلة الواحدة 6.996 دولار، بتمويل من جهة غير معروفة.



موضوعات متعلقة..



صحيفة إسرائيلية تفضح تسيبى ليفنى وتنشر رحلاتها الممولة من منظمات أجنبية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة